آخر الاخباررأس مال

10 مليون دولار.. تبرعات إيلون ماسك لمواجهة مشكلة “تهدّد البشرية”

ذكرت تقارير حديثة لـ ” بلومبيرغ ” أنّ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك زاد اهتمامه بمواجهة نقص السكان في الولايات المتحدة خاصة والعالم عامة عبر تبرعات سخية.

وأضاف التقرير أنّ ماسك تبرّع لمشروع أبحاث الخصوبة والسكان في ولاية تكساس، حيث قدّم مبلغ 10 ملايين دولار لمبادرة رفاهية السكان، بعد أن أفصح عن اعتقاده بأن الانهيار السكاني قد يقضي على البشرية.

ومول ماسك مؤتمر “مبادرة رفاهية السكان” لمدة يومين في تشرين الأول الماضي، لكن المنظمة لم تكشف في البداية عن مشاركة الملياردير البالغ من العمر 52 عاماً في الأمر.

تابعنا عبر فيسبوك

وتُعرّف مبادرة رفاهية السكان بأنّها برنامج مشترك بين مركز أبحاث السكان في “جامعة تكساس أوستن” وقسم الاقتصاد التابع لها.

وتعمل المبادرة على التحقق في القضايا المتعلقة بالخصوبة والأبوة والأمومة ومستقبل النمو السكاني والاقتصادي، فضلاً عن رعاية الأطفال والرضع.

وفي المقابل قال تقرير لـ “بيزنس إنسايدر” إنّ ورقة بحثية أنتجتها مبادرة رفاهية السكان وشارك في كتابتها مديرها دين سبيرز تتضمن توقعاً بانخفاض معدلات الخصوبة، وإنّه من الممكن أن تفرغ البشرية من سكانها بقسوة وذلك ما لم يحدث أي انعكاس في الانخفاض.

وذكر “إنسايدر” أن ماسك يعتقد أن الثروة مرتبطة بصورة مباشرة بمعدل الذكاء، وقد حثّ جميع الرجال الأثرياء الذين يعرفهم على إنجاب أكبر عدد ممكن من الأطفال.

ويملك إيلون ماسك، شركة إكس “تويتر سابقا” ويدير شركات عديدة أخرى، مثل: شركة صناعة السيارات الكهربائية “تسلا”، وشركة صناعات الفضاء “سبيس إكس”، وأنجب ما لا يقل عن 10 أطفال من 3 نساء.

ووفقاً لـ “بلومبرغ”، إنّ سياسة ماسك في تشجيع الناس على الإنجاب قد أثبتت رغبته في منع زوال ما يعده الرجل “مجتمعاً متقدماً” من خلال انخفاض خصوبة الموهوبين فكرياً.

وكان ماسك قد قال في منشور سابق له رداً على تقرير بشأن الجدل بخصوص شركة “نيورالينك”: “أبذل قصارى جهدي للمساعدة في أزمة نقص السكان”، مضيفاً: “معدل المواليد المنهار هو أكبر خطر تواجهه الحضارة حتى الآن”.

شاهد أيضاً خسائر مرعبة لأغنى أثرياء العالم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى