آخر الاخبارملتميديا

تحذير.. قد ترغب ببيع هاتفك الـ”آيفون” إذا كان في هذه القائمة ؟!

تسعى شركة آبل للكشف عن مجموعة من الأجهزة الجديدة في الأسابيع المقبلة، وهذا يعني أن قيمة بعض النماذج الحالية قد تنخفض بشدة.

وقد حان الوقت تقريباً لشركة آبل مع اقتراب شهر أيلول، لإطلاق جيلها القادم من الهواتف الذكية في العالم.

ويتوقع الكثيرون أنه سيتم الكشف عن أحدث دفعة من أجهزة “آيفون” في حدث عالمي يوم 12 أيلول في المقرّ الرئيسي للشركة في كوبرتينو، ما يعني أنه لم يتبق سوى بضعة أسابيع للانتظار حتى نكتشف ما هو الجديد.

ويأتي الكشف الجديد أيضاً مع تحذير، فعندما يتم طرح أي أجهزة جديدة للبيع، غالبا ما تنخفض قيمة استبدال النماذج القديمة بشكل كبير. وهذا يعني أن أولئك الذين يريدون أفضل سعر لأجهزتهم الحالية يجب أن يفكروا في التخلص منه عاجلا وليس آجلاً.

تابعونا عبر فيسبوك

ويشير بحث جديد أجراه فريق Envirofone إلى أن قيم التبادل للأجهزة مثل “آيفون 14 برو” الحالي يمكن أن تنخفض بما يصل إلى 16% بمجرد أن تكشف آبل عن “آيفون 15″، ويبدو أن “آيفون 13 برو ماكس” سيسجل انخفاضاً محتملاً في القيمة بقيمة 95.1 دولار، وكذلك ستنخفض قيمة “آيفون 13” بقدر 50 دولار تقريباً.

وكشف Envirofone أن الأجهزة التي قد لا تعاني بشدة تشمل “آيفون 14″ (انخفاض محتمل بقيمة 27.9 دولار) و”آيفون 12 ميني” (انخفاض محتمل بقيمة 26.6 دولار).

وعلى الرغم من أن هذه القيم تبدو مخيفة، فمن الجدير بالذكر أن شركة آبل غالباً ما تقدم بعض الصفقات الجيدة جدا لأولئك الذين يسعدون بتسليم أجهزتهم القديمة مقابل الحصول على جهاز جديد.

شاهد أيضاً: كم يبلغ سعر آيفون 15 برو ماكس ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى