آخر الاخباررئيسيمحليات

في عطلة نهاية الأسبوع.. منخفض جوي يرافقه هطولات مطرية !

كشف رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية “شادي جاويش” لـ “كيو ستريت” أنّ انخفاضاً طفيفاً سيطرأ على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع باستثناء المناطق الشرقية والجزيرة، حيث تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 حتى 6 درجات مئوية.

وذكر جاويش أنّ البلاد ستشهد انخفاضاً كبيراً مؤقتاً على درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين القادمين، وذلك نتيجة مرور كتلة هوائية معتدلة ورطبة تؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط، مضيفاً أنّ درجات الحرارة ستصبح أدنى من معدلاتها، حيث تكون درجات الحرارة العظمى الاثنين القادم بين 30 حتى 34 درجة مئوية في دمشق ومعظم المناطق الداخلية لأول مرة هذا الصيف.

تابعنا عبر فيسبوك

وبالنسبة للهطولات المطرية، قال جاويش إنّ هناك فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خلال عطلة نهاية الأسبوع على الأجزاء الشمالية الغربية من المنطقة الساحلية، لكن الفرصة الأكبر تكون خلال يومي الأحد والاثنين القادمين مع مرور الكتلة الهوائية الرطبة.

وبيّن أنّه أثناء مرور الكتلة الهوائية في الطبقات المتوسطة والعالية من الجو، تنشط سرعة الرياح السطحية لتثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأشار المتنبئ الجوي إلى أنّ درجات الحرارة تعود بشكل تدريجي للارتفاع منتصف ونهاية الأسبوع القادم، مع أجواء صيفية اعتيادية، لافتاً إلى أنّ درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها بين 2 حتى 4 درجات مئوية.

شاهد أيضاً “قسد” تدعم حراك السويداء: جاهزون لتقديم الدعم المالي لتحقيق الانفصال ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى