آخر الاخبارمكس

مصري يحصل على الدكتوراه بعمر الـ83

قبل أيام وقف أكبر باحث دكتوراه في العالم، المصري فتحي غانم أمام مجموعة من أساتذة التجارة وإدارة الأعمال، لمناقشة رسالة الدكتوراه، رافعا شعار “يموت المعلم ويتعلم”.

تابعنا على فيسبوك

“غانم” البالغ من العمر 83 عاما اختار أن تكون رسالة الدكتوراه الخاصة به تحت عنوان “تحليل الأبعاد المالية لتحويل أندية كرة القدم لشركات مساهمة في ضوء المعايير ذات الصلة”، ليحصل من خلالها على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز.

ويحكي أكبر باحث دكتوراه في العالم كواليس حصوله على رسالة الدكتوراه في هذا العمر قائلاً: «عملت خلال السنوات الماضية لتلك اللحظة، فالعلم دائما هو المعيار للقوة والسعادة».

ويرجع صاحب الـ83 عاما بالذاكرة عشرات السنوات قائلا: «دفعتي كانت أول دفعة في مصر تدخل المرحلة الإعدادية، واستكملتها هي والمرحلة الثانوية لأجد نفسي وفق التنسيق في كلية الزراعة جامعة عين شمس، والتي قمت بالانتقال منها إلى كلية التجارة عين شمس».

وتخرج “غانم” من كلية التجارة جامعة عين شمس منتصف الستينات، ومن جامعة بنها حصل على تمهيدي الماجستير، والماجستير في تخصص إدارة مالية، قبل أن يختم درجاته العلمية بالدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة حلوان.

ووجه “غانم” رسالة للشباب في مصر قائلاً: «اتجهوا للتعليم لأنه الخير للإنسان وللعقول، ولا يرتبط على الإطلاق بأي سن أو مكان أو زمان».

شاهد المزيد: كييف تتهم روسيا بـ«اختطاف» 3 إسرائيليين

زر الذهاب إلى الأعلى