آخر الاخباررئيسيسياسة

الفوضى تعمّ “سجن غويران” و”قسد” تتخبط.. الحسكة غير آمنة ؟!

كشفت مصادر ميدانية عن قيام قوات “قسد” بفرض حظر للتجوال في مناطق مختلفة من الحسكة، بعد أنباء أشارت إلى هروب العديد من عناصر “تنظيم الدولة” من “سجن غويران”، وتفشي حالة من عدم الأمن في المدينة.

وكانت قوات “قسد” قد أعلنت عن إغلاق الطرقات في أحياء المدينة، تزامناً مع عصيان قام به عناصر “التنظيم” المحتجزين في “سجن غويران”.

إلى هذا، انتشرت “القوى الأمنية” في محيط السجن وأبلغت الأهالي بضرورة التزامهم المنازل، بالتوازي مع عمليات بحث عن خلايا لـ”التنظيم” في الأحياء، بحسب ما أفادت به المصادر الميدانية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكدت المصادر أن ذلك جاء، بالتزامن مع “وجود معلومات عن تنفيذ (التنظيم) عملية فرار تماثل العملية الكبرى التي جرت مطلع العام الفائت، وسط أنباء عن هروب أو تهريب عناصر من السجن”.

يُشار إلى أن سجن “غويران” الواقع في مدينة الحسكة السورية قد شهد في 20 كانون الثاني 2022 هجوماً من قبل عناصر “التنظيم”، حيث أدى ذلك لمقتل حوالي 140 مقاتلاً من قوات “قسد”.

كما أدى الهجوم الذي كان يهدف “تنظيم الدولة” من خلاله إلى فتح أبواب سجن “غويران” أمام نزلائه الذين ينتمون لـ”التنظيم”، إلى خسارته لحوالي 374 من عناصره. ويشمل هذا الرقم على حدٍّ سواء، عناصر “التنظيم” المهاجمين من خارج السجن وآخرين حاولوا الفرار منه، بحسب وكلات الأنباء.

فيما تمكّن المئات من عناصر “التنظيم” المسجونين لدى “قسد” من الفرار في غضون تلك الاشتباكات، لكن حتى الآن لم تعرف أعداد الفارين بشكلٍ دقيق، إذ قُدِّرت بنحو 800 عنصرٍ فقط.

شاهد أيضاً : بعد زيارة مسؤول أمريكي إلى مناطق “قسد”.. ما حقيقة ربط الجنوب السوري بـ”التنف” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى