آخر الاخبارملتميديا

أبل تزيح الستار عن هاتف آيفون 15 في هذا الموعد.. ؟!

حددت شركة أبل يوم 12 أيلول الجاري موعداً للكشف عن أحدث منتجاتها، إذ من المتوقع أن تزيح الستار عن هاتف آيفون 15 والجيل التالي من ساعة أبل.

وأفاد مارك غورمان، مراسل بلومبيرغ لشركة أبل، أن مصممي أبل طالما حلموا بتصميم هاتف آيفون ذي شاشة تمتد عبر كامل الوجه الأمامي للجهاز من دون حواف أو فتحات للكاميرات أو المستشعرات.

وبحسب بلومبيرغ، يبدو أن هاتف آيفون 15 سيقربهم من تحقيق هذا الهدف عبر إزالة الفتحة الموجودة في الجزء العلوي من الشاشة والكاميرا والمستشعر الخاص بالتعرف على الوجه، ووضع هذين المكونين وراء ما يُسمى بميزة (Dynamic Island)، التي تستخدم تقنية جديدة تتيح للمستخدم عرض الكثير من الأنشطة التفاعلية مثل الوصول السريع إلى الخرائط أو إيقاف الموسيقى وتشغيلها.

تم تطبيق ميزة (Dynamic Island) بالفعل في نسخة هاتف “آيفون 14 برو” مرتفعة التكلفة، وسيتم استخدامها في كامل نماذج آيفون 15، وفقاً لبلومبيرغ.

وعن سُمك الحواف في “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس”، فستكون أقل سمكًا بمقدار 0.7 ملليمتر مقارنة بحواف النسخة الحالية والبالغة 2.2 ملليمتر، وفق ما أفادت بلومبيرغ.

فضلًا عن ذلك، أشارت عدة تقارير صادرة عن عدة منافذ من بينها بلومبيرغ وتومز غايد وإنك دوت كوم إلى تغيير منفذ شاحن هاتف الآيفون إلى (USB-C)، وهو موصل موحد يُستخدم عبر كامل قطاع التكنولوجيا.

تتماشى الخطوة مع اتجاه الاتحاد الأوروبي إلى فرض استخدام نوع موحد من الشواحن، وذلك على الرغم من غياب متطلبات مماثلة من قبل الجهات الناظمة في أمريكا الشمالية.

وبدوره، أفاد موقع “إنك دوت كوم” أن الآيفون الجديد قد يحتوي على عدسة كاميرا مطورة بتقنية “البريسكوب”، وهي تكنولوجيا جديدة تستخدم سلسلة من المرايا لتوفير قدرات تكبير بصري عالية الجودة.

تابعنا على فيسبوك

كما أشار إلى استخدام التيتانيوم في تصنيع بعض نسخ هاتف آيفون 15 الجديد بدلاً من الألومنيوم.

ومن المتوقع أن تشهد ساعة أبل ترقيات أكثر تواضعاً. تعتزم أبل الكشف عن تشكيلة السلسلة 9 من الساعات التي ستتضمن رقائق أسرع وألوانًا جديدة، بحسب بلومبيرغ.

وكشفت إشاعات عن إجراء أبل تغييراً كبيراً في الأزرار الجانبية، لكن تم إلغاؤه لاحقاً على ما يبدو جراء مشكلات هندسية. وبحسب ما ورد، عكف المهندسون على تصميم أزرار جديدة لاستبدال أزرار الصوت والطاقة الحالية للإصدارات الأعلى من هاتف آيفون 15، وفقاً لبلومبيرغ ومصادر أخرى.

كشفت أبل، الثلاثاء، عن تاريخ حدثها القادم، الذي يقام في الثاني عشر من سبتمبر/أيلول في مسرح ستيف جوبز الكائن في كوبيرتينو، كاليفورنيا.

ومن المقرر أن ينطلق الحدث في الساعة 10 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ وسيتم بثه عبر الإنترنت. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن أربعة نماذج من هاتف آيفون 15.

بدورها، كشفت وكالة بلومبيرغ عن تراجع مبيعات أبل لثلاثة أرباع متتالية، وهو ما يضع عليها ضغطاً كبيراً خلال العرض المرتقب.

يشكل الآيفون نحو 48.5% من إيرادات الشركة، في حين تشكل الأجهزة القابلة للارتداء مثل ساعة أبل نحو 10.1%، حسب بلومبيرغ.

شاهد أيضاً: بماذا تتميز بطاقات الذاكرة الجديدة من سامسونج ؟

زر الذهاب إلى الأعلى