آخر الاخباررئيسيسياسة

“قسد” تطيح بـ “أبو خولة”.. ما سر الخطوة الأخيرة ؟!

أصدرت “قسد” قراراً بعزل قائد “مجلس دير الزور العسكري” أحمد الخبيل “أبو خولة”، بعد أيام من اعتقاله ومحاصرة مقاره في الحسكة ودير الزور.

وجاء في بيان رسمي نشرته “قسد” على معرّفاتها تحت عنوان “عزل أحمد الخبيل”، أنّ “مجلس دير الزور العسكري وبموافقة المجلس العسكري لـ (قسد)، قرّر عزل أحمد الخبيل من مهامه في قيادة مجلس دير الزور”.

كذلك، أقرّت “قسد” إنهاء مهام أربعة أشخاص ضمن “مجلس دير الزور العسكري”، قالت إنّهم على “علاقة مباشرة بتلك الجرائم والتجاوزات التي ارتكبها (أبو خولة)”.

وبحسب بيان “قسد” فإنّ اعتقالها وعزلها لـ”أبو خولة” كان بسبب “ارتكابه العديد من الجرائم والتجاوزات المتعلّقة بتواصله والتنسيق مع جهات خارجية معادية للثورة!”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت أنّه ارتكب أيضاً “جرائم جنائية بحق الأهالي، والاتجار بالمخدرات، فضلاً عن سوء إدارته للوضع الأمني ودوره السلبي في زيادة نشاط خلايا (تنظيم الدولة)، واستغلال منصبه في مصالحه الخاصة والعائلية بما يخالف النظام الداخلي لـ (قسد)”.

وكانت الاشتباكات تجدّدت بعيد منتصف ليل الثلاثاء، بين الجانبين وذلك في عدة قرى وبلدات بريف دير الزور.

وعقب حادثة الاعتقال جرى تعيين “أبو الليث خشام” قائداً مؤقّتاً لـ”مجلس دير الزور العسكري”، ولكنّه تعرّض إلى الإصابة خلال الاشتباكات التي اندلعت في بلدة العزبة، فجر اليوم الأربعاء.

يشار إلى أنّ “المقاومة الشعبية” في مدينة دير الزور عقدت، أمس الثلاثاء، “اجتماعاً مغلقاً” مع قيادات من قوات “الدفاع الوطني” التابعة للجيش السوري، بهدف مناقشة الوضع الأمني في مناطق انتشار “قسد” شمال شرقي سوريا.

شاهد أيضاً : “لا هدوء قبل القضاء على قسد”.. العشائر تؤكد استمرار المعارك في دير الزور ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى