آخر الاخبارسياسة

مباحثات أمنية عسكرية بين سوريا والعراق

أجرى وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي مباحثات مع السفير السوري في بغداد صطام جدعان الدندح حول العلاقات الثنائية بين سوريا والعراق في مجالي الأمني والعسكري، وسبل الارتقاء بها بما يخدم مصالح البلدين.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها، الأربعاء، إ”ن الوزير العباسي استقبل في مكتبه بمقر الوزارة الأربعاء سفير الجمهورية العربية السورية في العراق صطام جدعان الدندح، وبحث الجانبان خلال اللقاء المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين”.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن السفير الدندح، أن “اللقاء تناول رفع مستوى التنسيق في مجال الأمن ومكافحة الإرهـ.ـاب وتبادل المعلومات وملاحقة الخلايا الإرهـ.ـابية، وضبط الحدود بين البلدين، إضافة إلى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

تابعنا عبر فيسبوك 

ويأتي اللقاء بعد أنباء عن تحركات أمريكية بين حدود البلدين، هدفها إغلاق الحدود بينهما، وصولاً إلى ربط مناطق شرق سوريا بمناطق سيطرة ميليشيا “قسد” المدعومة من واشنطن في شمال شرق سوريا.

وكان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد قد أكد خلال مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الأربعاء في دمشق، أن التحركات الأمريكية الأخيرة على الحدود العراقية السورية، تهدف إلى الضغط على الدولة السورية للتراجع عن مواقفها وهو ما لم يتحقق، وفقاً لتعبيره.

وأشار المقداد إلى أن العراق أكد أنه لن يسمح بشن عدوان من أراضيه على سوريا، مضيفاً أن دمشق تثق أن بغداد لن تسمح لا للولايات المتحدة ولا لتحالفها بالتأثير على العلاقات السورية العراقية.

وقالت “قسد” في بيانا إنها فقدت 5 عناصر من قواتها خلال عملية سمتها بــ” تعزيز الأمن” في المناطق الشرقية والشمالية بريف دير الزور

شاهد أيضاً: هل ستتحد أنقرة وطهران ضد “أكراد العراق” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى