آخر الاخباررأس مال

الذهب يسجل ارتفاعاً قياسياً هذا الشهر ؟!

بلغ الذهب اليوم الأربعاء، أعلى مستوياته في نحو شهر،  إذ عززت مجموعة جديدة من القراءات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة وجهة النظر القائلة بأنّ مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) ربما يضطر إلى التوقف مؤقتًا عن رفع أسعار الفائدة.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 1943.92 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ الثاني من آب في وقت سابق من الجلسة. وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب مرتفعة 0.4% إلى 1973.00 دولار.

وقال تاي وونغ، المحلل المستقل المقيم في نيويورك: “يتم تداول الذهب عند أعلى مستوياته لهذا الشهر، حيث يواصل تقرير ADP الأضعف من المتوقع وتنقيح الناتج المحلي الإجمالي اتجاه المؤشرات الاقتصادية الأكثر ضعفاً والتي من المرجح أن تبقي الاحتياطي الفدرالي في حالة ترقب في أيلول “.

تابعونا عبر فيسبوك

وانخفضت العائدات القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياتها منذ 11 آب، بينما انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين بعد أن أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي تباطؤ الاقتصاد في الربع الثاني. وزاد انخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة من المعنويات.

وتجد السبائك المسعرة بالدولار، والتي لا تحمل أي فائدة، الدعم عندما تنخفض العائدات.

وينتظر المستثمرون الآن، مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وتقرير الوظائف غير الزراعية (NFP) يوم الجمعة.

فيما انخفضت الفضة 0.4% إلى 24.63 دولار للأوقية، لكنها لا تزال تحوم بالقرب من أعلى مستوى في شهر. واستقر البلاتين عند 976.05 دولارا، قرب أعلى مستوياته منذ 19 تموز. ونزل البلاديوم 2.1% إلى 1223.33 دولاراً.

شاهد أيضاً: بسبب الصين.. أمريكا تمنع تصدير “الرقائق الذكية المتقدمة” إلى بعض الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى