آخر الاخبارسياسة

“مفاعل نووي” في العراق ؟!

ناقش رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع المجلس الوزاري للأمن الوطني، إمكانية إنشاء مفاعل نووي محدود للأغراض السلمية.

وكان السوداني قد عقد اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، لمناقشة آخر المستجدات الأمنية وأهم التحديات في بلاده، وسبل مواجهتها.

وأكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أن اجتماع السوداني بالمجلس الوزاري للأمن الوطني ناقش الشروع بإنشاء مفاعل نووي محدود للأغراض السلمية.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر اللواء يحيى رسول، في بيان له عبر حسابه الرسمي على “إكس”، أنه “تمت مناقشة استثمار الطاقة الكهرونووية في توليد الطاقة الكهربائية على المستوى الوطني، والشروع بإنشاء مفاعل نووي محدود للأغراض السلمية وإنتاج الطاقة الكهربائية النظيفة، التي تسهم في تقليل الاعتماد على الموارد الأخرى للطاقة مثل الغاز والنفط، الذي سيكون له مردود إيجابي على استقرار الطاقة الكهربائية للمدى البعيد”.

كما أكد اللواء رسول في بيانه الرسمي، أنّ “المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي عُقد بحضور وزيري التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الكهرباء واللجنة الفنية الخاصة بمشاريع الكهرونووية”.

وكان السوداني، قد بحث مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والبيئية في البلاد، الخميس الماضي.

وخلال اللقاء، أكّد الجانبان “دعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها وفقاً للأولويات الخاصة بترسيخ الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين، بما يحقق التنمية المستدامة”.

شاهد أيضاً : “الأرض المحروقة”.. كوريا الشمالية تجري تدريباً على ضربة نووية لجارتها

زر الذهاب إلى الأعلى