آخر الاخباررئيسيسياسة

ريف حلب على صـ.ـفيح ساخـ.ـن.. الاشـ.ـتباكات بين “قسد” والعشائر تتوسع ؟!

استهدف سـ.ـلاح الجو الروسي مواقع تابعة لفصـ.ـائل “الجيـ.ـش الوطني” الموالي لتركيا في ريف منبج شرقي حلب، بعد اشتـ.ـباكات اندلعت بين “الجيـ.ـش الوطني” وقوات “قسد” في المنطقة أثناء الليل، أسفرت عن سيطرة فصـ.ـائل “الجيـ.ـش الوطني” على عدة نقاط قريبة من مواقع تمركز الجيـ.ـش السوري.

وفي ظل الأخبار المتداولة أعربت “الخارجية الأمريكية” عن “قلقها” إزاء المواجهـ.ـات الحاصلة بدير الزور.

وبحسب مصادر ميدانية، لقي 5 عناصر حتفهـ.ـم وإصـ.ـيب 13 آخرين، باستهداف سـ.ـلاح الجو الروسي قرية عرب حسن بريف منبج، وذلك بعد سيطرة مقـ.ـاتلي “الجيش الوطني” على التلة القريبة من القرية، عقب معـ.ـارك مع قـ.ـوات “قسد”.

كما قـ.ـتل مقـ.ـاتل من “الجيش الوطني” وأصيب 5 أشخاص آخرين من جراء استهداف روسي على قرية المحسنلي بريف جرابلس، وفقاً لمصادر محلية.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان مصدر محلي أكد أن مـ.ـقاتلي “الجيـ.ـش الوطني” سيطروا على قريتي البوهيج والمحسنلي شرقي حلب، إضافة إلى تلة عرب حسن على جـ.ـبهة منبج، وأجزاء من الطريق الدولي إم 4 في ريف الرقة.

وفي دير الزور، قالت مصادر ميدانية إن “قسد” سحبت جميع حواجزها من بلدة الباغوز إلى ساحة هجين، استدراكاً للمهلة الممنوحة لها من قبل مـ.ـقاتلي العشائر لإخلاء النقاط العسـ.ـكرية.

وأضافت أن مقـ.ـاتلي العشائر سيطروا، خلال ساعات الليل، على مقر الشـ.ـرطة العسكـ.ـرية والمخفر في بلدة غرانيج، وعلى حاجز المقسم في بلدة الطيانة.

من جانبها، أعلنت الولايات المتحدة في بيان، عن “قلقها العميق إزاء أعمال العـ.ـنف الأخيرة بما في ذلك الخسـ.ـائر في الأرواح في دير الزور”، داعية جميع الأطراف إلى “وقف التصعيد وحل الوضع سلمياً”.

شاهد أيضاً : بعد الاشتبـ.ـاكات.. موجة الانشـ.ـقاقات تجتاح فصـ.ـائل “قسد” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى