آخر الاخباررئيسيسياسة

“النصرة” تتحالف مع “قسد”.. هل باتت المعارك الدائرة في خانة “تصفية الحسابات” ؟!

على خلفية الاشتباكات المندلعة بين قوات العشائر و”قسد” في ريفي حلب ودير الزور، عقد “الجولاني” اجتماعاً طارئاً مع قيادات في “هيئة تحرير الشام” في إدلب، بحسب ما قالته مصادر محلية.

وتابعت المصادر إن “الجولاني” طلب من قيادييه “إرسال تعزيزات عسكرية نوعية لمساعدة (قسد)، مكونة من قناصين ومسلحين ذوي خبرة قتالية عالية في حرب الشوارع، بالإضافة إلى إرسال دعم تسليحي ينطوي على صواريخ مضادة للدروع”.

وأكملت المصادر أن “الجولاني” قام بتنسيق دعمه مع نظرائه في “قسد”، وبالفعل فقد بدأ إرسال التعزيزات على الفور، إذ تحركت ليلاً بعض الأرتال المنفردة عبر طرق فرعية من ريف إدلب مروراً بريف حلب، ووصلت إلى أحد النقاط التابعة للقوات الكردية في ريف الحسكة، على أن يتم نقلهم لاحقاً إلى ريف دير الزور للقتال إلى جانب عناصر “قسد” في الحرب المندلعة ضد قوات العشائر العربية هناك.

تابعونا عبر فيسبوك

ولا تزال مناطق في ريف حلب وتحديداً في أرياف منبج والباب، تشهد معارك شرسة بين قوات “قسد” وقوات من العشائر العربية و”الجيش الوطني” الموالي لتركيا، كما تستمر الاشتباكات في ريف دير الزور على خلفية اعتقال “قسد” قائد “المجلس العسكري” أحمد الخبيل.

ودعا بيان للعشائر العربية لـ”انتفاضة ضد قوات الوحدات الكردية في مناطق انتشارها في الشمال والشمال الشرقي من البلاد”.

ووجهت العشائر لـ”حمل السلاح والتعبئة على الجبهات المتاخمة للقوات الكردية، لطرد كل العناصر التابعة لـها من ريفي حلب ودير الزور”.

شاهد أيضاً : فيديو: “قسد” vs “العشائر العربية”.. “أنا والأمريكي على ابن عمي” !

زر الذهاب إلى الأعلى