آخر الاخباررأس مال

شركة شل تبيع شركات الطاقة بالتجزئة

وافقت “شركة شل” على بيع أعمالها في مجال الطاقة المنزلية بالتجزئة في المملكة المتحدة وألمانيا إلى مجموعة Octopus Energy Group، حسبما ذكرت شركة النفط العملاقة ومقرها المملكة المتحدة يوم الجمعة.

وستقوم شركة شل ببيع شركة Shell Energy Retail Limited (SERL) في المملكة المتحدة وشركة Shell Energy Retail GmbH (SERG) في ألمانيا، بموجب اتفاقية أوسع مع شركة Octopus Energy لاستكشاف شراكة دولية محتملة في شحن السيارات الكهربائية.

ويبدأ سريان عملية البيع في 1 أيلول 2023، ومن المتوقع أن تكتمل في الربع الرابع من عام 2023، بشرط الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية، لكن مصادر أبلغت رويترز في وقت سابق من هذا العام أن قيمة شل للطاقة قد تتراوح بين 50 مليون دولار و100 مليون دولار.

تابعنا عبر فيسبوك

توفر الشركات التي تبيعها شل خدمات الغاز المنزلي والطاقة والنطاق العريض لنحو مليوني عميل وتعمل تحت العلامة التجارية Shell Energy.

وقال ستيف هيل، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل إنرجي: “تأتي هذه الاتفاقية في أعقاب الإعلان خلال يوم أسواق رأس المال لدينا عن تصفية أعمالنا في قطاع الطاقة المنزلية بالتجزئة في أوروبا.. من أجل تعزيز الأداء والانضباط والتبسيط، فإننا نعطي الأولوية للبلدان والمشاريع وطرق الوصول إلى السوق حيث يمكننا تقديم أكبر قيمة”.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت شركة شل إنها تعتزم الخروج من أعمال الطاقة المنزلية في أوروبا، وسط عوائد ضعيفة ومراجعة لعمليات البيع بالتجزئة. وبحسب ما ورد كانت شركات Octopus Energy وOvo وBritish Gas مهتمة بشراء أعمال التجزئة التابعة لشركة Shell في المملكة المتحدة.

في وقت سابق من هذا العام، تعرضت شركة شل لانتقادات من قبل المستثمرين المؤسسيين في أوروبا بسبب استراتيجيتها الجديدة لمواصلة الاستثمار في إنتاج النفط والغاز وصب رأس المال بشكل انتقائي في حلول الطاقة المتجددة، إلى حد أن بعض المستثمرين يفكرون في إزالته من محافظهم الاستثمارية.

شاهد أيضاً: النظرة المستقبلية حيال التضخم سيئة !

زر الذهاب إلى الأعلى