آخر الاخبارمحليات

وزير سورية سابقة تنتقد بيع المواد الغذائية بالتقسيط !

انتقدت وزير الاقتصاد السابقة في سوريا لمياء عاصي عمليات البيع بالتقسيط للمواد الغذائية، مؤكدأً أنها لن يكون لها دور اقتصادي ولن ترفع القدرة الشرائية للمواطنين.

“عاصي” وعبر صفحتها الشخصية على فيسبوك قالت إنه «الآن يجري الإعداد لخدمة ضمان القروض الصغيرة بدل الكفلاء.. وهي خدمة ستستفيد منها شركات التأمين العامة والخاصة، صحيح أنها ستوفر سهولة بالإقراض ولكنها، ستحمل الناس كلفة تضاف إلى فوائد القروض».

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت «بالتأكيد أن القروض التي تمنح لغايات استهلاكية وليست، إنتاجية ومثلها المبيع بالتقسيط للمواد الغذائية.. لن يكون لها دور اقتصادي مهم ولن ترفع القدرة الشرائية للمواطنين.. بل ستلعب دوراً أكيداً في تعميق حالة الفقر التي يعيشها الجميع».

وكانت السورية للتجارة أعلنت عن فتحها باب التقسيط للمواد الغذائية المتوافرة في صالات المؤسسة، مؤكدة أن الشريحة المستهدفة هم العاملون الدائمون والمتعاقدون في كافة المؤسسات التابعة للجهات العامة، مضيفة أنه يستثني من العرض المواد التي يتم توزيعها بموجب البطاقة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن سقف العرض /500,000/ الف ليرة لا غير، وبدون فوائد لكل عامل، وتسدد على 12 شهر اعتباراً من الشهر الذي يلي محضر الاستلام.

شاهد أيضاً: الذهب يرتفع عالمياً ويستقر محلياً

زر الذهاب إلى الأعلى