آخر الاخباررئيسيسياسة

العشائر توسع دائرة الاشتباكات مع “قسد”.. إلى أين وصلت المعارك ؟!

سيطر مقاتلو العشائر على قريتي “الطركي” و”تل طويل” بالقرب من ناحية “تل تمر” شمال غربي الحسكة، صباح اليوم الأحد، وذلك بعد اشتباكات مع “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”.

وتداولت مواقع إخبارية محلية تسجيلات مصوّرة تُظهر السيطرة على قريتي الطركي وتل طويل بريف الحسكة، من قبل مقاتلي العشائر، لمؤازرة عشائر ريف دير الزور التي تخوض اشتباكات مع “قسد” بريف المحافظة.

وذكرت المصادر أن مقاتلي العشائر يشتبكون حالياً مع “قسد” بالقرب من قرية “الصكيرة” الواقعة تحت سيطرة الأخيرة، وذلك بهدف السيطرة عليها وعلى مواقع أخرى تابعة لـ “قسد” على الطريق الدولي (m4) شمالي الحسكة.

إلى ذلك، توسعت دائرة الاشتباكات بين العشائر وقسد ووصلت إلى أطراف قرية الزر بريف دير الزور الشرقي.

في السياق، ذكرت مصادر محلية أن مقاتلي العشائر انسحبوا من مدينة البصيرة بعد حصارها بقوات ضخمة من قسد عبر 4 محاور عند الساعة 5 بالتوقيت المحلي فجر اليوم، حيث قامت “قسد” بحملة مداهمات و تفتيش جارية حتى الآن داخل المدينة.

فيما شددت قوات الآسايش التابعة لـ”قسد” الإجراءات الأمنيـة في الأحياء الجنوبية بمدينة الحسكة، وأغلـقت الطريق المؤدي إلى سـجن الصناعة المحاذي لـسجن الحسكة المركزي في حي غويران.

وكانت عشائر منطقتي إدلب وريف حلب قد حشدت قواتها لشنّ عملية عسكرية باتجاه مواقع “قسد” شرقي حلب، وذلك بهدف تخفيف الضغط عن العشائر في محافظة دير الزور.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي محافظة الرقة، كشفت المصادر أن قوات العشائر تمكنت من السيطرة على قريتي خليل الياسين وخربة البيضا شمال شرق مدينة عين عيسى، مضيفة أن العشائر تهاجم أيضاً مواقع لـ “قوات سوريا الديمقراطية” بالقرب من بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي.

وأول أمس السبت، تمكّن مقاتلو العشائر من السيطرة على “تلة سيريتل” في قرية عرب حسن كبير، وقريتي المحمودية والمحسنلي بريفي منبج الشمالي والشرقي، بعد معارك عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وفق ما أفادت مصادر محلية.

ودخلت الاشتباكات المتواصلة بين مقاتلي العشائر و”قسد” في ريف دير الزور الشرقي والشمالي أسبوعها الثاني، وتمكنت العشائر خلال ذلك من انتزاع معظم القرى والبلدات من قبضة “قسد”.

شاهد أيضاً: على وقع الاعتقالات والمعارك.. حالة من النزوح تشهدها مناطق “قسد” ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى