آخر الاخباررئيسيسياسة

رتل أمريكي كبير يتحرك من التنف باتجاه القائم.. ما القصة ؟!

كشف مصدر أمني عراقي أن رتلاً عسكرياً أمريكياً مسنوداً بقوة من “مرتزقة سوريين” قادم من منفذ التنف السوري باتجاه منفذ القائم غرب الأنبار.

المصدر وفي تصريح لوكالة “المعلومة” قالت إن “رتلاً أمريكياً كبيراً يحمل معدات وآليات حربية مدعومة بقوة ما يسمى مجلس العشائر السورية المدعومة من أمريكا إلى منطقة قريبة من منفذ القائم الحدودي مع سوريا غربي الأنبار”.

وأوضح أن “الرتل رافقه تحليق للطيران الحربي والمسير على مناطق تمركز القوات الأمريكية”، مبيناً أن “هذا التحرك يأتي لغلق الشريط الحدودي مع سوريا بشكل كامل بعد انتهاء زيارة الأربعينية”.

تابعنا على فيسبوك

وأفاد مصدر أمني، السبت، بأن الطيران الامريكي أجرى عمليات استطلاع جوي مكثفة على مناطق الشريط الحدودي مع سوريا غربي محافظة الأنبار.

وانتشرت مقاطع مصورة عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ قرابة أسبوعين حول تحركات الأرتال العسكرية الأمريكية بين المحافظات العراقية، لاسيما في المناطق الغربية.

وكان القيادي بتحالف الفتح، علي الفتلاوي، قد اكد في حديث لوكالة “المعلومة”، إن “بعض القيادات الأمريكية والسفيرة في العراق يقومون بأعمال مريبة لاسيما في محافظات الغربية، تحديداً على الحدود العراقية – السورية”، مبيناً أن “الحكومة العراقية مطالبة بمعرفة هذه التحركات، كونها مشبوهة”.

شاهد أيضاً: الاضطرابات في سوريا.. “نهايات وخيمة” !

زر الذهاب إلى الأعلى