آخر الاخباررئيسيسياسة

على وقع معارك الشرق.. الفصائل المسلحة تهاجم نقاط الجيش السوري ؟!

في ظل المعارك العنيفة التي يشهدها رفي دير الزور وحلب، شهد محورا بلدة تل تمر في ريف الحسكة، وتل أبيض في الرقة، شرقي سوريا، هجوماً واسعاً من قبل عناصر موالية لتركيا، صباح الأحد، على نقاط تابعة للجيش السوري على محور قرية الطويلة وبلدة صكيرو بالقرب من الطريق الدولي “إم 4”.

وقالت مصادر ميدانية، إن “العناصر هاجمت مواقع تابعة للجيش السوري في منطقة تل تمر في ريف الحسكة، ونقاطاً أخرى في قريتي صكيرو والطركي ومحيط بلدة سلوك في ريف الرقة، بعد تلقيها دعماً كبيراً من قبل القوات التركية، حيث بدأ الهجوم باستهداف مواقع الجيش بعدة وسائط نارية”.

وأخلت وحدات الجيش السوري بعض النقاط وتحصنت بنقاط أكثر دفاعية لاستيعاب الهجوم الكبير، والذي استهدف أيضاً نقاطاً تابعة لقوات “قسد” في نفس المناطق، بحسب المصادر.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابعت المصادر أن “تعزيزات عسكرية وصلت للجيش السوري إلى محور الاشتباك في قرية الطويلة، حيث نفذت وحداته  هجوماً معاكساً على النقاط التي تقدم إليها العناصر المهاجمة، وتم إعادة السيطرة عليها بشكل كامل بعد مقتل وإصابة مجموعة من العناصر بينهم قيادي”.

وأكدت المصادر أن “الجيش السوري أعاد تأمين كامل المنقطة وإعادة فتح الطريق الدولي “إم 4”.

وكانت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة نشبت في قرى الطويلة وتل طويل والدشيشة غربي بلدة تل تمر في ريف الحسكة بين عناصر فصائل “الجيش الحر” الموالية لتركيا والجيش السوري، وأخرى في قرى الطركي والصكيرو جنوبي بلدة تل أبيض وبمحيط بلدة سلوك في ريف الرقة.

شاهد أيضاً : أمريكا تعاقب “قسد”.. ما حقيقة ما يحدث في الشرق السوري ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى