آخر الاخبارمحليات

نائب سابق: رفع الدعم خطير جداً على حياة جميع السوريين

قال عضو مجلس الشعب السوري السابق خالد العبود إن الحكومة عندما رفعت الدعم الجزئيّ عن بعض المواطنين السوريّين، وفّرت على خزينة الدولة مبلغاً تقريبيّاً، قالت بأنّه يصل إلى 1400 مليار ليرة سوريّة.

وأضاف لن نعلق على هذا الرقم الذي تتباهى بهذه الحكومة، باعتباره “إنجازه اقتصادياً أو مالياً”، مشيراً إلى عدم إمكانية وصف القرار، بأنه ذو مردود إيجابي بالمعنى الاقتصادي .

تابعنا عبر فيسبوك 

وتابع: “هذا الفعل سيرافقه فعلٌ اقتصاديّ اجتماعيّ خطير، سيرتدّ على الأسعار والأجور والخدمات مباشرة، لأن المبلغ الذي وفّرته الحكومة على خزينة الدولة، أو الذي جاءت به لخزينة الدولة، لم يكن مبلغاً جامداً في جيوب المواطنين”.

وأشار النائب إلى أن العمليّة التي رافقت ذلك، كانت مختلفة تماماً، كون أنّ المواطنين الذين لحقتهم تبعات رفع الدعم، رتّبت عليهم التزامات ماليّة جديدة، هذه الالتزامات المالية الجديدة، أجبرتهم على تأمين أجزاء ماليّة منها، من جيوب كامل المواطنين السوريّين!!..

واعتبر العبود أن القرار أدى إلى فلتان كبير في السوق، لأن جميع المواطنين الذين طالتهم تبعات رفع الدعم، سارعوا لتأمين ما ترتّب عليهم من التزامات ماليّة جديدة، من سوق العمل الذي يشغلون جزء هامّاً منه.

وقال العبود في منشوره إن هذه العملية الخطيرة جدّاً، دفعت إلى جنون قائمة أسعارٍ وأجورٍ وخدماتٍ طويلة، كنّا في غنى عنها، خاصةً وأنّ هذا الوفر المالي الكبير، أو جزء منه، لم ينعكس على مفردات حياة الكتلة المجتمعيّة التي وقع على عاتقها تأمين هذا الوفر أصلاً.

وختم النائب منشوره، باعتبار أن هذا الوفر تمّ تحميله لجميع السوريين ، وهو ما انعكس بشكل مخيف وثقيلٍ وخطيرٍ جدّاً، على حياة جميع السوريّين.

شاهد أيضاً: لماذا لم تتأثر بورصة دمشق بالحرب في أوكرانيا.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى