آخر الاخباررأس مالرئيسي

صدمة في أمريكا.. هكذا نجحت الصين في تخطي العقوبات التكنولوجية !

استطاعت شركة “هواوي تكنولوجيز”، أكبر شركة لتصنيع الرقائق في الصين، من صنع معالج متطور بقياس 7 نانومتر، لتشغيل أحدث هواتفها الذكية، في مؤشر على أن بكين تحقق تقدماً مبكراً في حملة وطنية تتجاوز الجهود الأمريكية لاحتواء صعودها.

وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، أكدت أنه “يتم تشغيل هاتف “مات 60 برو” (Mate 60 Pro) الصيني الذي تنتجه “هواوي” بواسطة شريحة جديدة تم تصنيعها في الصين، ويعتبر معالج هذا الهاتف هو الأول الذي يستخدم تقنية “7 نانومتر” الأكثر تقدماً.

ويشير هذا الاستخدام إلى أن الحكومة الصينية، تحرز تقدماً في محاولاتها لبناء نظام بيئي محلي للرقائق.

ولا يزال هناك الكثير من الغموض عن التقدم الذي تم إحرازه، بما في ذلك إمكانية تصنيع الرقائق بكميات كبيرة، أو بتكلفة معقولة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال دان هاتشيسون، نائب رئيس شركة “تك إنسايت” TechInsights: “إنه بيان مهم للغاية بالنسبة للصين، إن التقدم التكنولوجي لشركة “أس أم آي سي” الصينية يسير في مسار متسارع، ويبدو أنه قد عالج المشكلات التي تؤثر على الإنتاجية في تقنية 7 نانومتر”.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في آيار الفائت، “إنّ العقوبات الأمريكية على الصين، حفّزت شركات التكنولوجيا الصينية على تسريع البحث، لتطوير ذكاء اصطناعي متقدم من دون الاعتماد على أحدث الرقائق الأمريكية”.

وفي آب من العام الماضي، ذكرت وكالة “شينخوا” الصينية للأنباء، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد وقع قانون الرقائق الإلكترونية والعلوم للعام 2022، في محاولة لإنعاش قطاعي العلوم والتكنولوجيا والرقائق في الولايات المتحدة من خلال تقديم حوافز لصانعي الرقائق وإجبارهم على الانحياز إلى طرف دون الآخر.

وقد طرحت شركة هواوي، مؤخراً، هاتفها الذكي الجديد Mate 60 Pro الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الرائدة، ويبلغ سعره نحو 900 يورو.

شاهد أيضاً: إيلون ماسك يموّل عملة مشفرة بشكل سري ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى