آخر الاخباررئيسيمحليات

الأسماك تحلّ مكان اللحوم في اللاذقية

شهدت سوق الأسماك انتعاشاً ملحوظاً في محافظة اللاذقية، وإقبالاً كبيراً على شرائه على عكس الكثير من الأطعمة والمواد الغذائية التي سجّلت تراجعاً ملحوظاً بحركة التجارة.

وعلى الرغم من تعرّض الصيادين للكثير من الصعوبات والتحدّيات من تأمين لوازم الصيد إلى الصيانة إلى المحروقات، لا تزال هذه المهنة حاضرة ومتوارثة.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال أحد بائعي الأسماك في المدينة لـ “كيو بزنس” إنّ الإقبال على شراء الأسماك ممتاز مقارنةً بالإقبال على شراء اللحوم والفروج وذلك يعود لرخص ثمنها، حيث أنّه يمكن تحضير “وجبة سمك” لعائلة مكونة من 6 أشخاص بـ 40 ألف ليرة، أما سعر نصف كيلو لحمة حوالي 80 ألف ليرة.

وعبّر البائع عن معاناته من الغلاء المعيشي، حيث قال: “إنّ النقود التي أجنيها خلال اليوم، يتم صرفها جميعها بذات اليوم، بسبب غلاء الأسعار والارتفاع الكبير بسعر المحروقات، حيث يُباع ليتر المازوت بـ 12 ألف ليرة.

وبيّن أنّ ارتفاع أسعار المحروقات أثّر على ارتفاع أسعار الأسماك، مضيفاً أنّ حجم السمكة يلعب دور أساسي في تحديد سعرها أيضاً، كما أنّ سعرها يتعلق بالأحوال الجوية خلال عملية الصيد.

ورصدت “كيو بزنس” أسعار بعض أنواع الأسماك في اللاذقية، حيث بلغ سعر كيلو ” العصيفري” 30 ألف ليرة، و”العبيدة” 25 ألف ليرة، و”السلطاني” 80 ألف ليرة، وتراوح سعر كيلو “الغريبة” بين 30 ألف و35 ألف ليرة، أما “البوري” فتراوح سعره بين 50ألف و55 ألف ليرة.

شاهد أيضاً منذ بداية العام.. كم بلغت حالات الانتـــ.حــار في دمشق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى