آخر الاخبارسياسة

روسيا تنهي الجدل حول غياب “شويغو”

وتكشف عن تورط "نجل بايدن" بقضية خطيرة

عقب تداول معلومات عن غياب وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن المشهد العام منذ أسبوعين، أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين” عن تواصل حصل بين الرئيس بوتين وشويغو يوم الخميس.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن “شويغو قدم تقريراً عن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا” خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي.

وكان بيسكوف قد نفى في مؤتمر صحافي التكهنات الإعلامية حول الحالة الصحية للوزير الذي لم يظهر علناً منذ نحو أسبوعين.

وقال المتحدث إن “وزير الدفاع لديه الكثير ليفعله الآن.. إنه ليس الوقت المناسب للقيام بنشاط إعلامي”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وترافق النفي الروسي مع إعلان وزارة الدفاع الروسية عن محادثة هاتفية جرت الخميس بين سيرغي شويغو ونظيره الأرميني سورين بابيكيان.

وقالت الوزارة ان الوزيرين “ناقشا الوضع الراهن في الإقليم والمناطق التي تنفذ فيها قوات حفظ السلام الروسية في ناغورني قره باغ مهامها”.

وكان شويغو كثير الظهور على شاشات التلفزة، خصوصاً مع فلاديمير بوتين في رحلات منتظمة إلى إقليم تايغا السيبيري حيث يقودان مركبات رباعية الدفع/ ويشربان الشاي أو يجمعان الفطر.

“نجل بايدن” متورط بمختبر الأسلحة البيولوجية في أوكرانيا

في تطور جديد حول الاتهامات الروسية للبنتاغون بتطويرها مصانع للأسلحة البيولوجية في أوكرانيا، كشفت وزارة الدفاع الروسية عن صلة بين الأنشطة، وبين صندوق استثماري تابع لنجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، هانتر.

وأشار قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي، إيغور كيريلوف، في أثناء إحاطة صحافية، إلى “تورط هياكل مقربة من الإدارة الأمريكية الحالية في الأنشطة المذكورة، بما في ذلك صندوق استثماري، يقوده هانتر بايدن”.

ولفت كيريلوف إلى أن هذا الصندوق يحظى بموارد مالية ملموسة لا تقل عن 2.4 مليار دولار، مضيفاً أن “الوثائق تؤكد وجود صلات وثيقة بين هذا الصندوق ومقاولي البنتاغون الرئيسيين”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى الحجم الواسع لهذا البرنامج، مؤكداً أن جهات أمريكية متعددة شاركت في تطبيقه علاوة على البنتاغون، بما فيها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وصندوق جورج سوروس.

وكانت روسيا، نشرت خريطة، تُظهر 30 مختبراً في 14 مدينة وبلدة في أوكرانيا، قالت إنها كانت منخرطة في ممارسة “أنشطة بيولوجية واسعة النطاق”.

وأرفقت الخريطة بوثيقة موقعة من جانب نائب وزير الدولة الأوكراني لشؤون مجلس الوزراء فيكتور بوليشيوك.

شاهد أيضاً: الدفاع الروسية تهدد دول جوار أوكرانيا .. والسبب!؟

زر الذهاب إلى الأعلى