آخر الاخبارسياسة

إيران ترحب بأي مبادرة أوروبية

قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية “علي باقري كاني”، إن الجمهورية الإسلامية ترحب بأي مبادرات يقترحها الاتحاد الأوروبي لفتح أبواب جديدة للتفاعل والتعاون، مؤكداً عزم البلاد على المشاركة الثنائية مع الكتلة.

وأدلى باقري كاني، وهو أيضاً كبير المفاوضين الإيرانيين، بهذه التصريحات خلال اجتماع مع لويجي دي مايو، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج والوفد المرافق له في العاصمة طهران.

وأضاف إن قدرات إيران على الساحتين الإقليمية والدولية “قدمت فرصا لا تعوض للاعبين الإقليميين والعالميين للحوار والتفاعل والتعاون”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكد باقري كاني أن إيران أظهرت عمليا أن لديها التصميم والقدرة اللازمين على إجراء تفاعل ثنائي، مشيرا إلى دور الاتحاد الأوروبي في تعبئة وتعزيز قدرات أوروبا.

وأضاف أن طهران ترحب بأي مبادرة من الجانب الأوروبي لتعزيز التعاون والتفاعل.

من جانبه، أقر دي مايو بدور إيران المهم والفعال في التطورات الإقليمية والعالمية، مؤكداً أن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تدعم الحوار والتفاعل مع الجمهورية الإسلامية.

تم تعيين دي مايو، وزير الخارجية الإيطالي السابق، كأول مبعوث للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج العربي في أيار، كما التقى مسؤول الاتحاد الأوروبي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في طهران في وقت سابق من اليوم.

شاهد أيضاً: الاحتلال يتهم إيران بإنشاء مطار في جنوب لبنان لشن هجمات عليه

زر الذهاب إلى الأعلى