آخر الاخبارسياسة

الأمم المتحدة تكذّب تقرير صادر عن البنتاغون يتعلق بسوريا

صدر إعلان عن الأمم المتحدة الثلاثاء، يكذّب تقريراً صادراً عن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، بشأن غارة جوية شنتها مسيّرة أمريكية في محافظة إدلب.

وكشفت الأمم المتحدة أن الجيش الأمريكي قتـ.ـل مدنياً سورياً في غـ.ـارة جوية بإدلب خلال شهر أيار الماضي، أعلن الأمريكيون حينها استهدافهم عضواً كبيراً في تنـ.ـظيم “القـ.ـاعدة”.

ويشير التقرير الأممي إلى أنه “في الـ 3 من أيار قُتـ.ـل مدني يبلغ من العمر 60 عاماً في غارة جوية بطائرة مسيّرة تابعة للقيادة المركزية الأمريكية في قرية قورقنيا شمال إدلب.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف التقرير أن الجيش الأمريكي أعلن في البداية أن الغارة استهدفت عضواً بارزاً في “القـ.ـاعدة” إلا أنه أفاد لاحقاً بأن عمليات تقييم الخسائر المدنية أظهرت مصرع مواطن ما دفعهم لفتح تحقيق رسمي بهذا الصدد.

وأجرت لجنة الأمم المتحدة تحقيقاتها الخاصة ولم تجد أي دليل على أن المتوفى ليس مدنياً أو أي دليل على انتمائه لأي تنظيم وكذلك تورطه بشكل مباشر في الأعمال العـ.ـدائية.

وتنتظر الأمم المتحدة في الوقت الراهن النتائج الرسمية للتحقيق الذي تجريه الولايات المتحدة.

يشار إلى أن القوات الأمريكية قـ.ـتلت آلاف المدنيين في الرقة ودير الزور تحت مزاعم “مكافحة الإرهـ.ـاب”، وكانت تقارير أكدت تورط الولايات المتحدة بقـ.ـصف تجمعات مدنية في قرية الباغوز في دير الزور العام الماضي.

شاهد أيضاً: قناة لبنانية تسيء للسوريين والفلسطينيين.. ماذا قالت ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى