آخر الاخبارسياسة

أزمة بين الكويت ومصر بسبب خريطة للوطن العربي

تسببت خريطة عرضت خلال دورة عسكرية في العاصمة المصرية القاهرة، للوطن العربي غير متضمنة دولة الكويت، باندلاع أزمة بين الكويت ومصر، كادت أن تصبح دبلوماسية.

وفي التفاصيل، فإن السفارة الكويتية في مصر، طلبت الثلاثاء توضيحاً من الخارجية المصرية حول قيام أحد المحاضرين خلال إحدى الدورات التي يشارك فيها مجموعة من الضباط الكويتيين بعرض خريطة للوطن العربي لا تتضمن الحدود الدولية لدولة الكويت.

وقالت وسائل إعلام متابعة إن السفارة الكويتية تلقت اعتذاراً من مصر عن “الخطأ غير المقصود” من قبل المحاضر، مؤكدة أن القائمين على الدورة قد تقدموا بالاعتذار للحضور عن هذا الخطأ الذي لا يقصد به بأي حال من الأحوال الإساءة لدولة الكويت.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان النائب الكويتي في مجلس الأمة حمد المطر طالب كلية الأركان المصرية بالاعتذار عن عرض الخريطة، مشيراً إلى أنه طالب وزير الدفاع والخارجية الكويتيين باتخاذ موقف حازم وحاسم تجاه سيادة الكويت ووجودها.

وحذر النائب الكويتي من “استمرار هذه الممارسات اللا مسؤولة وإن كانت فردية” بحسب قوله، وأضاف: “إذ أننا حال عدم الاعتذار نطالب بسحب جميع مبتعثينا وتحويلهم للأردن، فلا مجال للتهاون في أي ما يمس سيادة الكويت”.

وكانت العلاقات المصرية – الكويتية مرت بأطوار من التوتر خلال السنوات الأخيرة، لا سيما بعد حادثة ترحيل ألاف الوافدين المصريين من قبل السلطات الكويتية، وتحولت الأزمة لاحقاً إلى تراشق لفظي واتهامات بين شعبي الدولتين على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى