آخر الاخباررئيسيمحليات

كيف ستعزز الحدود المشتركة العلاقات الاقتصادية بين سوريا والأردن ؟!

تحدّث مسؤولون أردنيون مشاركون في المنتدى الاقتصادي الأردني-السوري لـ “كيو بزنس” عن النشاط الاقتصادي بين البلدين.

قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية المهندس “حمزة الحاج حسن” إنّ تواجدنا كسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الممثلة عن الحكومة الأردنية هو رسالة واضحة بأننا نقدم كافة وسائل الدعم والحوافز سواء للصناعيين السوريين من خلال فتح مصانع لهم لسهولة الوصول إلى الأسواق الخارجية عن طريق اتفاقيات التجارة الحرة التي تمتاز بها الأردن.

تابعنا عبر فيسبوك

وأيضاَ دعوة التجار السوريين لاستخدام الموانئ الأردنية والساحات اللوجستية لتجارة الترانزيت والحصول على المواد الأولية التي يحتاجونها في المصانع الموجودة داخل سوريا.

وأوضح أنّ العديد من المستثمرين الموجودين في منطقة العقبة يستخدمون اتفاقيات التجارة الحرة والموانئ الأردنية للوصول إلى أسواق عالمية كـ الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا والسوق الأوروبي بدون أية ضرائب أو جمارك أو رسوم.

ومن جهته، “عبدالله الدالاتي” مدير عام شركة الجراح كشف لـ “كيو بزنس” عن تسليط الضوء هذا العام على موضوع النقل والتخليص الجمركي والشحن بين الأردن وسوريا.

وقال الدالاتي: “باعتبار أنّنا عدنا هذا العام إلى ميثاق الجامعة العربية فتم تفعيل اتفاقيات الجامعة وتقديم تسهيلات للشاحنات والسيارات السورية للعبور والدخول عبر المنافذ الحدودية إلى المملكة الأردنية”.

وبدوره، “ضيف الله حسين” رئيس نقابة شركات التخليص ونقل البضائع الأردنية أكّد على تقديم كافة التسهيلات لانسياب البضائع، مضيفاً أنّ السائق السوري ممنوع من الحصول على تأشيرة دخول للأراضي السعودية، فالأردن تقوم بتحميل بضائع السوريين بالمراكز الحدودية.

شاهد أيضاً جبلة.. بسبب خلاف شخصي استدرج صديقه في المدرسة وقتـــ.له !

زر الذهاب إلى الأعلى