آخر الاخباررئيسيسياسة

حاكم دبي يخرج عن صمته.. ويرد على أحكام القضاء البريطاني

رد حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، على أحكام القضاء البريطاني فيما يتعلق بقضيته مع طليقته الأميرة هيا بنت الحسين.

واتهمت المحكمة العليا في لندن، بن راشد بأنه «عمد إلى مضايقة وترهيب زوجته السابقة بدرجة مفرطة»، ولذلك حكمت بحق الحضانة لصالح الأميرة هيا.

ونشرت شبكة “سي إن إن” بياناً صادراً عن حاكم دبي أكد فيه، على حبه لابنيه، واعتنائه بهما ودعمهما.

ونفى بن راشد “الادعاءات” التي جاءت في هذه الإجراءات القضائية الذي وصفها بـ”المغرضة”، داعياً وسائل الإعلام إلى احترام خصوصية ابنيه وعدم التدخل في حياتهما الشخصية.

تابعونا عبر فيسبوك

من جهتها، طالبت الأميرة هيا في بياناً لها، بطي صفحة الإجراءات القضائية بعد الحكم الصادر، قائلةً: «لم أستخدم صوتي علانية خلال فترة سير الإجراءات القضائية احتراماً للمحكمة، وحماية لعائلتي، ووجهت رسائل شكر لأطراف عدة على دعمهم خلال تلك الفترة».

وتشكرت أخيها الملك الأردني عبد الله الثاني على دعمه لها ولأبنيها خلال محنتها، معربةً أيضاً عن امتنانها للدعم الذي قدمه شقيقها، الأمير علي.

وأضافت الأميرة هيا: «لقد كانت السنوات القليلة الماضية رحلة مخيفة، إلا أن ما لمسناه من حماية وتعاطف استثنائي وملاذ آمن في إنجلترا كان له بالغ الأثر في تعزيز إيماننا بالقوة الدائمة للإنسانية والعدالة».

وتابعت: «لم يمضِ يوم في حياتي دون أن أشعر فيه بالامتنان للحرية التي أتمتع بها أنا وأطفالي، ولكل لحظة يتم منحها لنا لنقضيها معاً».

المحكمة حكمت على حاكم دبي، بدفع مبلغ قياسي تجاوز 554 مليون جنيه استرليني (730.50 مليون دولار) لتأمين الطفلين ورعايتهما.

يشار إلى أن تكاليف القضية وصلت لأكثر من 70 مليون إسترليني أتعاب محاماة، وهو ما اعتبرها رئيس محاكم الأسرة في إنكلترا القاضي آندرو مكفارلن بأنها «تكاليف قضائية ضخمة».

وفي عام 2019، هربت الأميرة هيا من الإمارات، حيث استقرت في بريطانيا مع طفليها.

شاهد أيضاً: ثلاث قمم في أسبوع واحد.. ما الذي يحدث في المنطقة؟

زر الذهاب إلى الأعلى