آخر الاخباررئيسيسياسة

السعودية تُوقف مباحثات التطبيع مع “إسرائيل”.. والسبب ؟!

أبلغت السعودية الإدارة الأمريكية وقف أي مباحثات معها تتعلق بالتطبيع مع “إسرائيل”، وفق ما نقله موقع “إيلاف” السعودي، عن مسؤول في مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

المسؤول الإسرائيلي قال إن “الولايات المتحدة أبلغت “إسرائيل” بقرار السعودية”، مشيراً إلى أنّ القادة الإسرائيليين في حيرة من أمرهم.

كما لفت إلى أن “العديد من الخبراء والوزراء وحتى رئيس حكومة الاحتلال اعتقدوا سابقاً أن السعودية ستُطبّع معهم من دون ربط العلاقة بالمسألة الفلسطينية”.

تابعونا عبر فيسبوك

هذا وأشارت المعلومات، وفقاً لـ”إيلاف”، إلى أن ما يسمى بـ “وزير شؤون استراتيجية” الاحتلال رون ديرمر المقرّب من نتنياهو والذي كان سفيراً في واشنطن، “سرّب أخباراً ملفقة لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، ما وُصف بـ”لقاءات سرية جمعت بين الرياض ورئيس وزراء الاحتلال”.

وقال “خبير إسرائيلي بشؤون السياسة الداخلية”، وفقاً لما جاء في الموقع السعودي، إن “مثل هذا الأمر يحدث عندما تنهار كل الآمال وكل الخطط التي تم تحديدها من قبل نتنياهو وفريقه”.

وأضاف الخبير أن “نتنياهو غاضب بشكل كبير إلى حد تسريب أمر كهذا، بغض النظر إن كان صحيحاً أم لا”، قائلاً إن “ذلك يدل على يأسه من مسيرة الضغط على السعودية من أجل التطبيع في مرحلة حاسمة من حياة ولايته لرئاسة الوزراء”.

يُذكَر أنّ الإعلام الإسرائيلي تداول في أوائل آب الماضي أنّ السعودية وضعت معوقات واشترطت حصولها على برنامج نووي، مقابل تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”.

شاهد أيضاً: السعودية تؤكد على موقفها الواضح من الأزمة السورية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى