آخر الاخباررأس مال

لأول مرة.. الدين العام الأمريكي يتخطى حاجز 33 تريليون دولار

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أنّ حجم الدين العام الأمريكي بلغ رقماً قياسياً بعدما تخطى حاجز 33 تريليون دولار.

ووفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، فإنّ إجمالي حجم الدين الخارجية للولايات المتحدة بلغ 33.044 تريليون دولار.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وقّع في حزيران الماضي، مشروع قانون لزيادة سقف الدين كي لا تتخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها، وهو ما كان سيتسبب في أضرار اقتصادية كبيرة.

وعادةً ما تتخلل هذه المسألة بعض الخلافات بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حيث أن الجمهوريون يعارضون بشدة ارتفاع الدين الحكومي، بينما يرى الديمقراطيون أن رفع سقف الدين يصبح في بعض الأحيان ضرورياً للحفاظ على عمل الحكومة الأميركية ووفاء الولايات المتحدة بالتزاماتها المالية.

تابعونا عبر فيسبوك

وكشف معهد الأبحاث “Renaissance Macro Research” الأمريكي، أنّ الحكومة الأمريكية يمكن أنّ تغرق في الديون خلال العقود القليلة المقبلة، وهو ما قد يؤدي إلى كارثةٍ ستصيب الأسواق والاقتصاد.

وقبل أيام، أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنّ بلاده ستواجه أزمة اقتصادية جديدة، وأن حالة من الكساد العظيم تنتظر الولايات المتحدة بسبب سياسات إدارة بايدن.

وفي نهاية شهر آب الفائت، ذكرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية أنّ “عجز الميزانية الأمريكية ينفجر بصورة غير مسبوقة”، مشيرةً إلى حرص المسؤولين الأمريكيين، أكثر من أي وقت مضى، على تغذية الاقتصاد بأموال الحكومة، وهو ما يساعد في رفع تكاليف الاقتراض.

شاهد أيضاً: هل ما زالت الاستثمارات الخليجية في سوريا مستمرة.. مسؤول يجيب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى