آخر الاخباررئيسيسياسة

الثاني خلال أسبوع.. الهجري يتلقي اتصالاً من واشنطن لبحث تطورات السويداء

أجرى النائب الأمريكي برندن بويل اتصالاً بالشيخ حكمت الهجري “أحد مشايخ العقل في محافظة السويداء”، وفق ما نقل الناشط ماهر شرف الدين المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب شرف الدين، فإن النائب المنتمي للحزب الديمقراطي اتصل بالهجري “للاطمئنان على سلامة المتظاهرين في السويداء بعد حادثة إطلاق النار الأخيرة”، في إشارة إلى حادثة حصلت قبل أسبوع، عندما هاجم متظاهرون مبنى قيادة فرع حزب البعث في مدينة السويداء.

وأشاد بويل بـ “سلمية المتظاهرين في السويداء” خلال الاتصال، مشيراً إلى اطلاعه على التعاليم الروحية لطائفة الدروز في المحافظة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وهذا الاتصال هو الثاني الذي يجريه الشيخ حكمت الهجري بنواب أمريكيين، إذ سبق وتواصل مع النائب فرينش هيل قبل 3 أيام، في اتصال دام أكثر من نصف ساعة، بحثا خلاله آخر تطورات المظاهرات في #السويداء.

ويعتبر النائبان “بويل وهيل” من أبرز الساسة الأمريكيين المهتمين بالقضية السورية، وهما يقفان خلف قوانين صدرت مؤخراً لفرض مزيد من العقوبات على سوريا.

وكانت مظاهرات السويداء بدأت قبل شهر بمطالب معيشية محقة، إلا أنها تحولت لاحقاً إلى مطالب سياسية عالية السقف، استغلالاً من أطراف في المحافظة.

وكان الشيخ حكمت الهجري دعا إلى إنهاء “الوجود الإيراني في سوريا” وهو ما دفع نشطاء إلى مطالبته بدعوة لانسحاب أمريكي مماثل من سوريا، فيما تمنى آخرون على الهجري أنه لو استغل الاتصالات مع #الأمريكيين للمطالبة برفع العقوبات عن سوريا.

شاهد أيضاً: الملك عبد الله الثاني:«مستقبل اللاجئين السوريين يحدد في بلدهم »

زر الذهاب إلى الأعلى