آخر الاخبارسياسة

توقيف مندوب الاحتلال الإسرائيلي بعد كلمة الرئيس الإيراني في الأمم المتحدة

أوقف عناصر الأمن في مبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة مندوب الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي جلعاد إردان بعد احتجاجه ضد كلمة الرئيس الإيـ.ـراني إبراهيم رئيسي أثناء دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقبل مغادرة وفد الاحتـ.ـلال لقاعة الجلسات أثناء كلمة الرئيس الإيراني، رفع “أردان” صورة للفتاة الإيرانية مهسا أميني التي أشعلت وفاتها العام الماضي احتجاجات في عدة مدن إيرانية.

وفور خروجه من القاعة أوقفه عناصر الأمن الذين يقومون بحراسة مبنى الأمم المتحدة، وأطلقوا سراحه بعد احتجازه لفترة قصيرة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتداولت وسائل إعلام بيانا، نُشر في حساب إردان على موقع “إكس” (تويتر سابقاً)، استنكر فيه مندوب الاحتـ.ـلال المجتمع الدولي بسبب توفير المنصة للرئيس الإيراني، مرفقاً منشوره بشتائم بحق “رئيسي”.

وأضاف أنه “غادر القاعة ليكون من الواضح أن دولة إسـ.ـرائيل تقف إلى جانب الشعب الإيراني”، داعياً المجتمع الدولي “لوقف الجنون ومنع القتلة والمعادين للسامية من التحدث أمام الأمم المتحدة”، بحسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أن إيران شهدت قبل أيام احتجاجات في بعض المدن في الذكرى السنوية الأولى لمقتل الفتاة مهسا أميني التي تضاربت المعلومات حول أسباب وفاتها، وسط اتهامات للشرطة الإيرانية بالتسبب بالأمر.

يذكر أن إبراهيم رئيسي ألقى كلمته في إطار فعاليات الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي افتتحت بنيويورك أمس الثلاثاء، وهاجم رئيسي في كلمته الولايات المتحدة، وحملها مسؤولية عدم الاستقرار في العالم.

شاهد أيضاً: الأمين العام للأمم المتحدة: «السودان يهوي و ينقسم ودرنة الليبية صورة حزينة لما يحدث في عالمنا»!

 

زر الذهاب إلى الأعلى