آخر الاخبارشووت

هل يغفر بيريز لأخطاء أنشيلوتي؟!

خسر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، للمرة الأولى هذا الموسم ليفقد صدارة الدوري الإسباني بعد ستة أسابيع فقط من الانطلاق لصالح الغريم برشلونة وشريكه بالرصيد ذاته من النقاط جيرونا.

وانهزم أنشيلوتي بثلاثة أهداف لهدف واحد في الديربي أمام أتلتيكو على واندا ميترو بوليتانو ليتلقى وابلاً من الانتقادات.

تابعونا على الفيسبوك

وهناك عدة أخطاء ارتكبها المدرب تسببت في غضب بيريز وسط أنباء عن رغبة النادي في تعيين تشابي ألونسو مدرباً للفريق الموسم المقبل.

نشرت صحيفة ماركا، تقريراً حول الأخطاء التي ارتكبها أنشيلوتي  والتي تسببت في غضب إدارة النادي برئاسة فلورنتينو بيريز.

لم يدفع أنشيلوتي برأس حربة أمام أتلتيكو مدريد حيث فضَّل اللعب برودريغو فقط مع مجموعة خط الوسط وإبقاء خوسيلو المهاجم الوحيد في الفريق على دكة البدلاء رغم أنه بدأ الموسم بشكل جيد.

ودخل أنشيلوتي مباراة أتلتيكو مدريد بعدد كبير من لاعبي خط الوسط بعكس المباريات التي لعبها منذ انطلاق الموسم حيث دفع بالخماسي توني كروس ولوكا مودريتش وكامافينغا وفالفيردي بالإضافة إلى جود بيلينغهام، وهو ما فسَّره لاحقاً برغبته في السيطرة على خط الوسط.

وقال أنشيلوتي إن مشكلة الفريق أمام أتلتيكو لم تكن هجومية بقدر ما كانت دفاعية مدافعاً عن فكرته بتغيير خط اللعب من خلال الاحتفاظ بخوسيلو على دكة البدلاء لصالح لاعب خط وسط إضافي.

وترغب إدارة ريال مدريد في منح المزيد من الوقت للاعبي خط الوسط الشباب وهو ما استجاب له أنشيلوتي في انطلاق الموسم حيث أبقى كروس ومودريتش على دكة البدلاء قبل أن يتراجع عن هذه الفكرة في مباراة الديربي بعدما بدأ بالثنائي أساسيان للمرة الأولى هذا الموسم.

ويثق أنشيلوتي للغاية في مودريتش وكروس على الرغم من تقدمهما في العمر وهو ما يشكل خطّاً مغايراً لأفكار الإدارة التي ترغب في تطوير اللاعبين الشباب في خط الوسط.

النقطة الأخيرة التي أغضبت إدارة ريال مدريد من أنشيلوتي هي إبقاء أورلين تشواميني على دكة البدلاء خلال المباراة رغم الدفع بخمسة لاعبين في خط الوسط.

ويقدم تشواميني مستويات جيدة منذ انطلاق الموسم مع ريال مدريد إلا أن أنشيلوتي أبقاه احتياطيّاً أمام أتلتيكو قبل الدفع به في الشوط الثاني.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة لاس بالماس وهي المباراة التي سيستعيد خلالها جهود نجمه فينيسيوس جونيور الغائب منذ فترة للإصابة، بينما سيلعب برشلونة الليلة أمام مايوركا للاحتفاظ بصدارة الدوري الإسباني.

وقال تشافي هيرناندز مدرب برشلونة إن أتلتيكو مدريد استحق الفوز بالديربي على حساب ريال مدريد.

شاهدوا أيضاً:إنريكي: أشرف حكيمي أفضل لاعب بمركزه

زر الذهاب إلى الأعلى