آخر الاخبارسياسة

منذ بداية هذا العام فقط.. أرقام أممية صادمة بشأن مهاجرين غرقوا في المتوسط

تحوّل البحر الأبيض المتوسط خلال السنوت الأخيرة، إلى مقبرة لأحلام من حاولوا عبوره إلى أوروبا، ورغم محاولات وقف هذه الظاهرة، لم تتعب القوارب غير الشرعية من محاولة إنجاز مهمتها.

وفي آخر إحصائية للأمم المتحدة لغرقى هذا البحر، قالت مسؤولة بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الخميس أعداد المهاجرين الذين قضوا أو فقدوا في البحر المتوسط خلال عام 2023، بلغ أكثر من 2500 شخص.

وقالت مديرة مكتب المفوضية في نيويورك روفين مينيكديويلا خلال اجتماع لمجلس الأمن مخصص لأزمة المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط، إنه “حتى 24 أيلول، تم إحصاء أكثر من 2500 شخص بين قتيل ومفقود في عام 2023”.

تابعنا عبر فيسبوك

وكرّرت مينيكديويلا دعوة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى “إنشاء آلية إقليمية لإنزال وإعادة توزيع” المهاجرين الواصلين عن طريق البحر، وهي قضية تثير خلافات بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وشهدت إيطاليا على وجه الخصوص زيادة كبيرة في عدد المهاجرين، مع استقبالها أكثر من 60 ألفاً حتى شهر تموز، هذا العام، مقارنة بأقل من 27 ألفاً العام الماضي.

كما سُجَل أكثر من 20 ألف وفاة منذ عام 2014، على طول الطريق البحري الخطير بين شمال إفريقيا والشواطئ الجنوبية لأوروبا.

ومنذ عام 2015، تم إنقاذ نحو 300 ألف شخص أثناء محاولتهم العبور عبر البحر الأبيض المتوسط، وفق وكالة الحدود وخفر السواحل الأوروبية.

شاهد أيضاً: مسؤول أممي يكشف: الحل في سوريا مازال بعيد المنال !

زر الذهاب إلى الأعلى