آخر الاخباررئيسيسياسة

“عصابات المخدرات” تتوغل في السويد ورئيس الوزراء يدعو الجيش للتدخل!

بوضع غير معتاد بالبلاد، دعا رئيس الوزراء السويدي، أولف كريسترسون، عبر خطاب متلفز موجه للأمة، إلى عقد اجتماع، اليوم الجمعة، مع قائد قوات الدفاع السويدية وشرطة البلاد، لمناقشة كيفية الاستفادة من مساعدة الجيش پعد تدهور الأوضاع الأمنية بالبلاد.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز الأمريكية عن كريسترون قوله: «لا أستطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية مدى خطورة الوضع، فالسويد لم تشهد أمرا كهذا من قبل»، مضيفاً: «لا يوجد أي بلد آخر في أوروبا يشهد مثل هذه الأحداث».

تابعونا عبر فيسبوك

وكان رؤساء الشرطة في البلاد قد أوضحوا أن السويد «تواجه أخطر وضع أمني داخلي منذ الحرب العالمية الثانية»، حيث تنخرط عصابات المخدرات في صراعات دموية فتاكة

وتعتقد الشرطة أن العصابات تستخدم الأطفال بشكل متزايد لارتكاب الجرائم، حيث غالبًا ما يفلت من هم دون سن 18 عامًا من العقاب أو يتلقون أحكامًا مخففة.وسجل العام الماضي رقماً قياسياً لعدد حوادث إطلاق النار المميتة في السويد، في حين يبدو شهر سبتمبر الحالي أنه سيكون أسوأ شهر منذ بدء أعمال العنف التي تقودها عصابات الجريمة في الآونة الأخيرة.

وامتلأت نشرات الأخبار السويدية بإحصاء يومي لعمليات إطلاق النار والهجمات بالقنابل، التي لا تستهدف قتل أعضاء العصابات، ولكن أيضًا أفراد عائلاتهم، ناهيك عن الضحايا من المارة الأبرياء.

وألقت الشرطة معظم اللوم في أعمال العنف، التي تركزت هذا الشهر حول العاصمة ستوكهولم، على انقسام وقع داخل واحدة من أكبر عصابات المخدرات في البلاد، بقيادة مهاجر كردي فر إلى تركيا.

شاهد أيضاً : “البنتاغون” يسـ.ـتنفر.. لماذا ينتـ.ـحر جنود الجـ.ـيش الأمريكي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى