آخر الاخبارسياسة

“البنتاغون” يسـ.ـتنفر.. لماذا ينتـ.ـحر جنود الجـ.ـيش الأمريكي ؟!

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية “البنتاغون”، الخميس، أنها اتخذت نحو 100 إجراء يهدف إلى خفض عدد حالات الانتحـ.ـار داخل الجيـ.ـش، لا سيما من خلال تحسين تأمين الأسلحة.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وقع التوصيات المئة التي تم استخلاصها من ملاحظات لجنة قامت بعملية تدقيق في 11 منشأة عسـ.ـكرية، وأجرت أكثر من 2700 مقابلة مع موظفين عسـ.ـكريين ومدنيين.

وبحسب البنتاغون، فقد انتـ.ـحر أكثر من 500 عنصر في الجيـ.ـش و200 من أقربائهم عام 2021، معظمهم بالأسلـ.ـحة النـ.ـارية.

وقال أوستن: “نحن جميعا في وزارة الدفاع بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمنع هذه الـ.ـمآسي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتنقسم التوصيات إلى 5 فئات واسعة هي جودة حياة الجـ.ـنود، وخدمات الصحة النفسيّة، ووصم الأفراد الذين يطلبون المساعدة، ومراجعة التدريب على الوقاية من الانتـ.ـحار، والسلامة فيما يتعلق بالأسلـ.ـحة.

وزير الدفاع الأمريكي قال إنه “ثبت أن الممارسات الآمنة لتخزين الأسلـ.ـحة تنقذ الأرواح”، مشيراً إلى أن نحو 70% من أفراد الجـ.ـيش الذين ينتـ.ـحرون يستخدمون الأسـ.ـلحة النـ.ـارية.

وإثر ذلك قرر الجيـ.ـش الأمريكي تقديم مساعدة مالية لشراء معدات التخزين، ودمج ممارسات التخزين الآمن في تدريباته على الأسلـ.ـحة، وتوفير خيارات تخزين إضافية في القواعد العـ.ـسكرية، لكن البنتاغون رفض تبني توصيات مثل تحديد فترة زمنية قبل السماح لأفراده المعنيين بشراء سـ.ـلاح نـ.ـاري وذخـ.ـيرة.

ويعد تنظيم الأسلـ.ـحة قضية شائكة في الولايات المتحدة حيث يعارض اليمين بشدة أي إجراء يهدف إلى تشديد الرقابة، رغم حـ.ـوادث العنـ.ـف المـ.ـسلح التي يشهدها البلد باستمرار.

شاهد أيضاً : صحيفة تتحدث عن نقطة تحول في حرب أوكرانيا.. فهل نفذ صبر الغرب ؟

زر الذهاب إلى الأعلى