آخر الاخبارمحليات

الحرائق تلتهم أراضٍ زراعية وحراجية في طرطوس

أخمدت فرق الإطفاء في مديرية زراعة طرطوس بالتعاون مع فوج الدفاع المدني والمجتمع المحلي حريقاً اندلع في الأراضي الحراجية والزراعية بقرية جنين في ريف مشتى الحلو، حيث اندلع الحريق في أرض زراعية، وامتد إلى أرض حراجية، وأسفر عن أضرار بأشجار الزيتون والسنديان والبلوط والأعشاب.

وشاركت بعملية الإخماد آليات من فوج الدفاع المدني بصافيتا ومشتى الحلو ودريكيش وآليات من مركز حراج عين عفان وفرق تطوعية من المجتمع المحلي.

تابعنا عبر فيسبوك

كما التهمت النيران مساحات من الحراج والأراضي والأشجار بمحيط قلعة الكهف رغم التدخل من جميع الجهات والطيران، ونظراً لوعورة المنطقة وحركة الرياح النشطة زادت الأضرار واتسعت مساحات الحريق.

وأكّد مدير زراعة طرطوس أنّ فرق الإطفاء والفرق الهندسية والفنية لازالت تتعامل مع بعض البؤر لحريق وادي القدموس والشيخ بدر ومحيط قلعة الكهف.

ومن جهته، رئيس شعبة حراج القدموس الأستاذ جلال إبراهيم بيّن أنه يتم التعامل مع حريق موقع الجوبة في قرية جويتي بسبب وعورة الطريق وشدة الانحدا.

وكذلك تمكنت فرق الإطفاء في مديرية الزراعة وفوج الإطفاء والدفاع المدني بمؤازرة من الطيران المروحي والآليات الهندسية وفرق إطفاء من محافظتي حماه واللاذقية من السيطرة على نحو 70% من الحريق الذي نشب في غابات كاف الحمام ومحيط قلعة الكهف بين الشيخ بدر والقدموس.

شاهد أيضاً سوريا.. منخفض جوي خريفي يلوح في الأفق

زر الذهاب إلى الأعلى