آخر الاخباررئيسيسياسة

مرتــ.زقة أمريكيون في أوكرانيا.. صحيفة تكشف التفاصيل ؟!

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أنّ مستشفى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” في ألمانيا، بدأ باستقبال ومعالجة المرتزقة الأمريكيين المصابين في أوكرانيا، ويعاملهم “معاملة العسكريين”.

وقالت الصحيفة: “بدأ الجيش الأمريكي علاج المرتزقة الأميركيين الجرحى الذين تمّ إجلاؤهم من أوكرانيا في مركز لاندستول الطبي الإقليمي”.

وأضافت الصحيفة، أنّ العديد منهم أصيبوا بالقصف الروسي، وبعضهم جراء الألغام، ما اضطرّ “البنتاغون” إلى “تقديم المساعدة الطبية وعلاجهم ومعاملتهم معاملة الجنود الأمريكيين”.

ويشارك آلاف المرتزقة بمن فيهم الأمريكيون والعسكريون المتقاعدون منهم في القتال بصفوف قوات كييف في أوكرانيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي أواخر أيار الماضي، كشفت صحيفة ” واشنطن بوست” الأمريكية، عن مشاركة آلاف المرتزقة الأمريكيين في القتال إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية. وأشارت إلى أنه “ليس من الواضح عدد الذين قاموا بمثل هذه المخاطرة، ربما الآلاف”.

ومطلع العام الحالي، كشف أسير حرب أوكراني بأنّ مرتزقة أمريكيين يشاركون في معارك مدينة سوليدار في دونيتسك.

وكان موقع “إنتلجنس أونلاين” قد كشف في وقت سابق، عن استمرارية عمل عدّة شركات أمنية وعسكرية خاصة في أوكرانيا، واتساع دائرة توظيفها جنوداً سابقين، ومتعاقدين أمنيين.

وسبق أن أفادت لجنة التحقيق في روسيا بوجود أكثر من ألف مرتزق يقاتلون إلى جانب النظام الأوكراني، وأوضحت بأنّ عدداً منهم وصل هذا البلد عام 2014، وأنّ معظمهم لديهم خبرة قتالية اكتسبوها في مناطق الصراعات في الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً : رئيس النواب الأمريكي يدعو إلى إسقاط المساعدات لأوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى