آخر الاخبارسياسة

أمريكا: لهذا نحن ندعم أوكرانيا ضد روسيا ؟!

أعلن مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك ساليفان، عن السبب الرئيسي الذي يدفع أمريكا لتقديم الدعم إلى أوكرانيا في مواجهتها ضد روسيا، مشيراً إلى أن خوف الولايات المتحدة من الضغوط التي قد تمارسها موسكو على “الناتو”، إذا ما تم انهاء الحرب بهزيمة “مذلة” لأوكرانيا.

وقال جيك ساليفان، إن “الولايات المتحدة تدعم أوكرانيا، خوفاً من الضغوط التي يمكن أن تمارسها روسيا على حلف شمال الأطلسي بعد هزيمة أوكرانيا”.

واستطرد سوليفان مصرحاً لمجلة “أتلانتيك”: “هذا مهم للأمن القومي في أمريكا. الأمر لا يتعلق بحجم الأراضي التي يمكن لأوكرانيا السيطرة عليها، وإنما يتعلق بمنع روسيا من شن هجوم جديد والسيطرة على أجزاء أخرى من أوكرانيا، وفي نهاية المطاف تتحول لممارسة الضغط على الناتو.. هذا وفق تجارب التاريخ سيجر الولايات المتحدة للصراع”.

تابعونا عبر فيسبوك

ووفقاً له: “التوقف عن دعم أوكرانيا يتعارض مع المصالح الوطنية للولايات المتحدة”.

وكانت روسيا قد حذرت رسمياً دول “الناتو” من إمداد أوكرانيا بالسلاح. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن شحنات السلاح المتجهة لأوكرانيا ستكون مثابة أهداف مشروعة للضربات الروسية.

وفي الشياق كانت واشنطن أعلنت في خضم الأسبوع الفائت وصول دفعات من دبابات “أبرامز” الأمريكية إلى أوكرانيا، ومن المحتمل أن تشارك هذه الدبابات في الحرب الدائرة منذ شباط عام 2022، تلاها العديد من الانتقادات حول كفاءة هذه الدبابات في تقديم المطلوب منها لكييف وإحراز التقدم في الهجوم المضاد التي تقوم به القوات الأوكرانية.

شاهد أيضاً : مرتزقة أمريكيون في أوكرانيا.. مستشفى البنتاغون في ألمانيا تكشف التفاصيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى