آخر الاخباررئيسيسياسة

تصعيد ميداني في إدلب.. ؟!

استهدف سلاح الجو الروسي بضربات ورش إنتاج ومواقع تخزين للطائرات المسيرة لـ”الفصائل المسلحة” في ريف إدلب، بالإضافة إلى مخابئها تحت الأرض في الشمال الغربي من سوريا، بحسب ما أعلنه مركز المصالحة الروسي في حميميم.

وقال الجنرال الروسي فاديم كوليت، إن “القوات الجوية الروسية ضربت في 27 من أيلول، أهدافاً في بلدتي حلوبا والعنكاوي في إدلب، وورش إنتاج ومواقع تخزين للطائرات المسيرة التي يستخدمها المسلحون لمهاجمة مواقع الجيش السوري، بالإضافة إلى ملاجئ تحت الأرض”.

في السياق نفسه، كشفت كل من موسكو ودمشق، بأن “الفصائل المسلحة” وعلى وجه الخصوص “هيئة تحرير الشام” نفذت هجمات بالطيران المسير في مناطق سيطرة الدولة السورية.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكرت وزارة الدفاع السورية، الجمعة، أن “وحدات تابعة لها نفذت رميات بنيران المدفعية على مقرات لتنظيمات إرهابية، كانت نفذت اعتداءات في أرياف حلب واللاذقية وإدلب، أحدثها هجوم بالطائرات المسيرة، إذ أسقط وحدات الجيش السوري مسيرتين في ريف اللاذقية الشمالي، وأخرى في ريف حلب”، وفق بيان الدفاع السورية.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلت عن مصدر أمني لم تسمِّه، أن “قذيفتين سقطتا في أرض زراعية بجانب مستوصف القرداحة، إحداهما أسفرت عن مقتل محمد هاني سلطانة وإصابة مدني آخر بجروح طفيفة، إلى جانب أضرار مادية”، مضيفة أن “القصف مصدره طائرة مسيّرة قادمة من مناطق انتشار الفصائل المسلحة بريف اللاذقية الشمالي”.

وجاء الهجوم عقب يوم واحد من استهداف مشابه شنته “الفصائل المسلحة” على ريف حماة الشمالي، ما أسفر عن مقتل طفل وامرأة، بحسب “سانا”.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية، عن كوليت، الجمعة، 29 من أيلول، أن “الطائرات المقاتلة والمسيرة التابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف 13 مرة خلال يوم واحد، وجرى الإبلاغ عن 11 انتهاكاً لبروتوكولات منع الاشتباك المبرمة في 9 من أيلول 2019، خلال 24 ساعة”.

شاهد أيضاً : القنصل السوري في الرياض.. استعدادات لاستئناف العمل الدبلوماسي

زر الذهاب إلى الأعلى