آخر الاخباررئيسيمحليات

نقص بكميات الإسمنت في طرطوس.. والسبب ؟!

شكا العديد من أهالي طرطوس من نقص بكميات الإسمنت وارتفاع الأسعار وتأخير في تسليم الأدوار للحرفيين نظراً لأهمية هذه المادة للبناء والمشاريع والرخص والترميمات.

وكشف المهندس منذر إبراهيم داود مدير فرع “عمران” في طرطوس لـ “كيو بزنس” أنّ الفرع يقوم باستجرار واستلام المادة من معمل إسمنت طرطوس بشكل يومي وفق إنتاج المعمل لكافة القطاعات.

وتابع، ويقوم الفرع بتوزيع الكميات لكل القطاعات العامة والخاصة والحرفيين والصناعيين وفق أدوار متسلسلة، مضيفاً أنّ نقص الكميات المستلمة من المعمل أدى إلى عدم توفر المادة للجميع.

تابعنا عبر فيسبوك

ووفقاً لإبراهيم، تبلغ الكميات المستلمة من معمل إسمنت طرطوس -وهي ليست ثابتة- ما يقارب 1200 طن يومياً، وتبلغ حصة طرطوس ما يقارب 400 طن، ويتم إرسال باقي الكمية لمحافظات اللاذقية دمشق ريف دمشق عبر سيارات المؤسسة.

ونظراً لوجود شكاوى حول عدم التقيد بالكميات المرسلة والمستلمة وفق رخص البناء والترميم والصيانة، قال إبراهيم إنّه تم تشكيل لجنة للتأكد من دقة وصحة الكشف الوارد من مهندس الوحدة الإدارية.

وأكّد على أنّ دور الفرع ينحصر في تسليم المواطن الكميات المخصصة له وفق الترخيص وأعمال المراقبة، أمّا ضبط الكميات التي تم تسليمها فهي من صلاحيات الجهات المعنية.

وختم مدير فرع “عمران” القول: “إنّ هناك طلب كبير ونقص بالكميات آملين أن تزداد الكميات المنتجة قريباً لنقوم بتأمين طلبات المواطنين بأسرع وقت”.

خاص هيثم يوسف

شاهد أيضاً سوريا.. اتفاق مع شركة أجنبية على إقامة مشروعين في “عدرا الصناعية”

زر الذهاب إلى الأعلى