آخر الاخباررئيسيسياسة

تحركات أمريكية خطيرة حول حقول النفط السورية ؟!

تستمر القوات الأمريكية بسرقة وإخراج الصهاريج المحملة بالنفط السوري، المنهوب من حقول النفط المتواجدة ضمن مناطق انتشارها في شرق البلاد، مع مزيد من التعزيزات لقواعدها في محافظتي الحسكة ودير الزور، بحسب ما أفادته مصادر ميدانية.

وأفادت المصادر، بأن “القوات الأمريكية تخرج يومياً ما يقارب الـ40 صهريجاً محملاً بالنفط السوري، الذي سرقته من حقول النفط والغاز المنتشرة في منطقة الجزيرة السورية، إلى قواعدها في العراق، وذلك عبر معبري المحمودية والوليد غير الشرعيين”.

وأكدت المصادر، أنه منذ ما يقارب الأسبوع تقريباً “تعمل يومياً أرتال مؤلفة من 40 صهريجاً معبأة بالنفط السوري المسروق، يرافقها عدد من السيارات العسكرية لحمايتها من قبل القوات الأمريكية، وإخراج النفط إلى إقليم شمال العراق عبر معبر المحمودية غير الشرعي أقصى الريف الشرقي للحسكة، أو عبر معبر الوليد غير الشرعي”.

وتنتشر القوات الأمريكية في حقول وآبار النفط التابعة لمديرية حقول نفط الجبسة جنوبي الحسكة، وحقول نفط الحسكة في الرميلان شمال شرقي المدينة، إضافة لآبار حقل “العمر” النفطي ومعمل غاز “كونيكو”، في شرقي وشمالي دير الزور، منذ سنوات طويلة، وتقوم بسرقة النفط والغاز تحت أنظار دول ما يسمى بـ”التحالف الدولي” ضد “تنظيم الدولة”، بحسب المصادر.

وفي السياق نفسه، تستمر القوات الأمريكية بشكل متواصل تعزيز قواعدها غير الشرعية في منطقة الجزيرة السورية، من خلال إدخال الأرتال الكبيرة من التعزيزات شبه اليومية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأفادت مصادر أهلية في ريف الحسكة بأن “القوات الأمريكية أدخلت، الأحد، رتلاً عسكرياً من الشاحنات مؤلفاً من 20 شاحنة تحمل على متنها صهاريج وقود ومواد لوجستية وصناديق مغلقة، إلى قواعده اللاشرعية في ريف مدينة الحسكة، وهو الثاني خلال الـ24 الساعة الماضية”.

وذلك بعد ساعات من خروج رتل من التعزيزات العسكرية التابع لقوات “التحالف الأمريكي” المكون من 30 شاحنة، بعد أن أفرغت حمولتها في الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي إلى إقليم كردستان العراق، بحسب المصادر.

واستقدمت القوات الأمريكية، السبت، رتلاً جديداً إلى الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي، قادماً من إقليم كردستان العراق، وضم الرتل 20 شاحنة تحمل مولدات كهربائية ضخمة وصهاريج الوقود ومعدات لوجستية، توجهت نحو قواعد القوات الأمريكية في ريف الحسكة.

وقبل أربعة أيام، استقدمت القوات الأمريكية قافلة عسكرية من إقليم كردستان العراق، مؤلفة من 36 شاحنة وصهريج وقود وأسلحة ثقيلة ومعدات عسكرية ومواد لوجستية، عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع العراق، واتجهت نحو قواعدها في محافظة الحسكة.

شاهد أيضاً : تطورات جديدة في قضية “لافارج” الفرنسية بسبب أنشطتها في سوريا.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى