آخر الاخبار

زاخاروفا تردّ على البيت الأبيض بتعليق عن الرئيس السوري

علّقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تصريح المتحدثة باسم البيت الأبيض بأنه “إذا كان بوتين يعتقد أنه قادر على الصمود أكثر منا، فهو مخطئ”.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن زاخاروفا، قولها: “المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير قالت، إذا كان بوتين يعتقد أنه قادر على الصمود أكثر منا، فهو مخطئ.. أستطيع أن أتخيل كيف انفجر (الرئيس السوري) بشار الأسد ضاحكا وهو يقرأ هذه التصريحات”.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: “أتساءل عما إذا بقي هناك كثير من الأشخاص الصامدين في البيت الأبيض؟”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقصدت المسؤولة الروسية في تعليقها الإشارة إلى تصريحات مسؤولي الولايات المتحدة غير مرة عن إسقاط الرئيس السوري، وإنه لن يصمد لفترة طويلة خلال سنوات الأزمة السورية، في الوقت الذي تغير فيه رئيس البيت الأبيض مرتين.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جان بيير قالت في إفادة صحفية: “إذا كان بوتين يراهن على تعب الغرب من دعم أوكرانيا، ويعتقد أنه قادر على الصمود لفترة أطول منا، فهو مخطئ”.

هذا وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن واشنطن تمتلك الأموال لتلبية الاحتياجات الفورية لمساعدة أوكرانيا عسكرياً، ولكن الأموال ليست متوفرة للدعم على المدى الطويل.

وأشارت إلى أن البيت الأبيض لا يزال واثقاً من أن أوكرانيا ستتلقى المساعدة الأمريكية اللازمة، مع الأخذ بالاعتبار وعد رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي بمواصلة دعم كييف.

شاهد أيضاً: “دونالد ترامب” يصل إلى نيويورك لمحاكمته بتهمة جديدة!

 

زر الذهاب إلى الأعلى