آخر الاخبارمحليات

شاب سوري يتعرّض للخطف والتعذيب في لبنان

أقدمت عصابة إجرامية على خطف وتعذيب شاب سوري في لبنان وابتزاز ذويه لدفع مبالغ مالية كفدية مقابل إطلاق سراحه، إذ تعتمد هذه العصابة على نشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي لاستدراج النازحين السوريين.

ووفقاً لشبكة “وينيه الدولة” لبنانية، تحاول تلك العصابات إقناع السوريين بوجود ممرات آمنة سريعة ومضمونة للانتقال إلى الدول الأوروبية مقابل بدل مالي زهيد قبل أن ينتهي بهم الحال في أتون عمليات خطف معقدة.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكرت الشبكة إنّ الشاب السوري “أيهم. ص” وقع في شباك عصابة خطف سورية لبنانية استدرجته من منزله على طريق المطار، لينتقل مع شخص مجهول بواسطة دراجة نارية إلى جهة مجهولة بعدما أبلغ رفاقه أنه ذاهب إلى أوروبا.

وتلقّت عائلة الشاب بعد يومين من اختطافه رسائل فيديو وصوراً تظهر الشاب وهو يتعرض للتعذيب والضرب مع رسالة تطلب فيها العصابة فدية مالية مقابل الإفراج عنه وإلا سوف سيتم تقطيع جسده، وكذلك ظهر الشاب في أحد التسجيلات مقيداً بالسلاسل وجسده شبه عار، في الوقت الذي يقوم به أحد الخاطفين بجلده.

وحسب مصادر، لم يتقدم أي من أفراد عائلة أيهم بشكوى إلى القوى الأمنية ضد العصابة وذلك بسبب عدم حيازتهم أوراق دخول قانونية إلى لبنان.

شاهد أيضاً «حتى الحطب!».. الدفء حكراً على الأثرياء !

زر الذهاب إلى الأعلى