آخر الاخبارسياسة

دون مرور على ما تفعله “تل أبيب”.. الدول الغربية تعلّق على “طوفان الأقصى” ؟!

أدانت الدول الغربية عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها فصائل غزة على المستوطنات “الإسرائيلية” في محيط غلاف القطاع.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إننا ندد “بشدة بالهجمات الإرهابية القادمة من غزة ضد إسرائيل”.

وقالت على موقع “إكس” إن ألمانيا “تتضامن تماماً” مع “إسرائيل” و”الحق الذي يضمنه القانون الدولي، في الدفاع عن نفسها ضد الإرهاب”، وفق تعبيرها.

من جهته، أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الاتحاد يدين “بشكل لا لبس فيه” هجمات الفصائل، ويعرب عن “تضامنه مع إسرائيل”.

وقال: “إننا نتابع الأخبار الواردة من تل أبيب بقلق. وندين بشكل لا لبس فيه هجمات فصائل غزة. ويجب أن يتوقف هذا العنف المروع على الفور. فالإرهاب والعنف لا يحلان شيئاً”. مضيفا أن “الاتحاد الأوروبي يعرب عن تضامنه مع إسرائيل في هذه الأوقات الصعبة”.

تابعونا عبر فيسبوك

ودانت فرنسا “بحزم شديد الهجمات الجارية ضد إسرائيل وشعبها”!، بعد إطلاق آلاف الصواريخ من قطاع غزة وعمليات التسلل الى “إسرائيل”، بحسب ما أعلنته الخارجية الفرنسية.

وأعربت الوزارة عن “تضامنها التام مع إسرائيل وضحايا هذه الهجمات وأعادت تأكيد رفضها المطلق للإرهاب وتمسكها بأمن إسرائيل”.

كذلك، أعلنت الحكومة الإيطالية في بيان لها “دعمها حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها” بوجه “الهجوم الوحشي” عليها، رداً على العملية التي تنفذها فصائل غزة بالصواريخ وعمليات التسلل في اتجاه “الأراضي الإسرائيلية”.

وقال البيان إن روما “تدين بأشد الحزم الترهيب والعنف الجاريين بحق مدنيين أبرياء”، مؤكداً أن “الترهيب لن يغلب أبداً. إننا ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

وأيدت أوكرانيا “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وشعبها”، فيما دانت بريطانيا “بدون لبس هجمات فصائل غزة المروعة على المدنيين الإسرائيليين”.

ويأتي ذلك، عقب إعلان فصائل غزة بدء عملية “طوفان الأقصى”، وإطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه “الداخل الإسرائيلي” في النصف الساعة الأولى من العملية.

وشهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا مستوطنة “سديروت” واشتبكوا بحرب شوارع مع جيش الاحتلال، فقتلوا وجرحوا عدداً منهم، وأسروا عدداً من المستوطنين، وسيطروا على آليات “إسرائيلية”، وعلى معبر إيزر الذي خرج عن سيطرة الاحتلال.

شاهد أيضاً : إدلب تحت النار.. قصف يستهدف مواقع الفصائل في الشمال السوري

زر الذهاب إلى الأعلى