آخر الاخبارسياسة

“طوفان الأقصى”.. ما هي أخر التطورات خلال الساعات الماضية ؟!

أعلنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” الشروع في إجلاء كامل لسكان غلاف غزة موازاة مع تواصل غاراتها على القطاع، فيما أدت عملية “طوفان الأقصى” إلى مقتل نحو 300 “إسرائيلي” وجرح أكثر من 1590.

وقالت فصائل غزة إن عناصرها لا يزالون يخوضون اشتباكات ضارية في عدة مواقع قتال داخل الأراضي المحتلة.

من جانبه بيّن المتحدث باسم الشرطة “الإسرائيلية”: “لا يزال هناك مسلحين يتجولون في بعض المناطق الجنوبية ويختبئون فيها”، مضيفاً أن “عمليات التفتيش مستمرة في منازل ومبان مجاورة لمركز الشرطة في مستوطنة سديروت”.

وذكرت شرطة الاحتلال، أن “مسلحين ما زالوا داخل الحدود وما زلنا بعيدين عن الإعلان عن القضاء عليهم”.

وفي السياق شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على أهداف في مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أعلن سلاح بحرية الاحتلال أنه “قضى على 5 مسلحين تسللوا لمنطقة زيكيم شمالي الحدود مع غزة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف جيش الاحتلال أنه “تصدى لمقاتلين حاولوا التسلل إلى مستوطنة عين هبسور في غلاف غزة”.

وقالت القناة 12 العبرية: إن 360 مصاباً نقلوا إلى مستشفى بارزيلاي في عسقلان، منهم 96 في حالة حرجة، فيما جرى تبادل لإطلاق النار في مستوطنة “ياد” في غلاف غزة بين قوات الاحتلال وعناصر من فصائل غزة.

وأعلنت فصائل غزة عن سيطرة مقاتليها على قاعدة “رعيم” العسكرية، مقر قيادة “فرقة غزة”، وعادوا إلى القطاع بسلام.

وأفادت وسائل الإعلام بتجدد الغارات “الإسرائيلية” على مناطق في القطاع، حيث قالت وزارة الصحة في غزة إن العمليات العسكرية “الإسرائيلية”، أدت “لاستشهاد 256 بينهم 20 طفلاً، وإصابة 1788 بجروح مختلفة بينهم 121 طفلاً”.

من جانب آخر، تحدّثت وسائل إعلام عبرية عن سقوط قذائف مدفعية أطلقت من لبنان نحو مواقع للجيش “الإسرائيلي”، كما أن تعليمات أعطيت لـ”الإسرائيليين” بدخول المناطق المحصنة، في حين ذكرت مصادر ميدانية أن موقع “رويسات العلم الإسرائيلي” استهدف في تلال كفرشوبا بعدد من القذائف.

وقالت الإذاعة العبرية: إن “الجيش الإسرائيلي شرع في قصف مدفعي على أهداف بجنوب لبنان”، مصدراً أوامره بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود مع لبنان.

كما ذكرت رويترز عن مصادر أمنية أن القذائف التي أطلقت من لبنان أصابت موقعاً عسكرياً “إسرائيلياً” في مزارع شبعا.

وقال المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” إنهم “مستعدون للمواجهة على كل الجبهات، وسنواصل حماية أمن المواطنين الإسرائيليين”، على حد تعبيره.

وأكدت وزارة الصحة “الإسرائيلية” أن عدد القتلى “الإسرائيليين” ارتفع إلى أكثر من 300 والجرحى إلى 1600، بينهم 318 جراحهم خطيرة.

وأفادت صحيفة “جيروزالم بوست” بأن التقديرات غير الرسمية تشير إلى أن نحو 750 “إسرائيلياً” لا يزالون في عداد المفقودين.

ونشر الجيش “الإسرائيلي” صوراً لهجماته على مبان في قطاع غزة زعم أنها أهداف لفصائل غزة.

شاهد أيضاً : اشتباكات بين قوتين إسرائيليتين في عسقلان

زر الذهاب إلى الأعلى