آخر الاخباررئيسيسياسة

هل استخدمت المقاومة الفلسطينية “أسلحة أمريكية” في عملياتها الأخيرة ؟!

تشتبه الولايات المتحدة الأمريكية بأن الفصائل الفلسطينية حصلت على أسلحة أمريكية من طرف ثالث، وفق ما نوهت إليه مارجوري تايلور غرين «عضو مجلس النواب الأمريكي»، اليوم الأحد.

وقالت جرين على منصة «إكس»: «نحن بحاجة إلى العمل مع إسرائيل لتتبع الأرقام التسلسلية لأي أسلحة أمريكية تستخدمها “الفصائل الفلسطينية” ضد إسرائيل. هل أتت من أفغانستان؟ هل أتت من أوكرانيا؟ من المحتمل جدًا أن تكون من كلا البلدين».

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، في بيان له، أن المقاومة الفلسطينية أطلقت أكثر من 3000 صاروخ من قطاع غزة باتجاه الداخل «الإسرائيلي» ، منذ صباح السبت، في وقت قام عناصر الحركة باختراق أكثر من 20 مستوطنة في الجنوب الإسرائيلي أيضا.

وصباح أمس السبت، شنت المقاومة هجوماً مفاجئاً على إسرائيل، شمل إطلاق آلاف الصواريخ على جنوب ووسط البلاد، وتسلل مئات المسلحين من قطاع غزة إلى المستوطنات في المنطقة الجنوبية.
وتمكنت حركة المقاومة الفلسطينية من أسر عدد غير معروف من «الإسرائيليين» بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة

ومساء اليوم وجه وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بنشر المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات «جيرالد فورد» في شرق البحر الأبيض المتوسط «لتعزيز جهود الردع الإقليمية الأمريكية».
وأكد أوستن أن أمريكا ستزود الجيش الإسرائيلي بسرعة بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخائر، والتي ستبدأ في الوصول في الأيام المقبلة.

شاهد أيضاً : الأول منذ تشرين عام 1973.. “الكابينيت الإسرائيلي” يصادق على إعلان الحرب ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى