آخر الاخباررئيسيسياسة

مسؤول أمريكي “ينذر بالأسوء” !

قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي الديمقراطي كريس ميرفي، إن المشاهد في “إسرائيل” مدمرة بشكل يفوق الفهم.

تابعنا على فيسبوك

واضاف: “أخشى أن الوضع سوف يزداد سوءاً في الأيام والأسابيع المقبلة”.

واعتبر ميرفي، “إنها لحظة حاسمة في التاريخ، وتحتاج الإدارة الأمريكية إلى وجود دبلوماسي أمريكي معتمد من مجلس الشيوخ في كل عاصمة في منطقة الشرق الأوسط في أقرب وقت ممكن”.

وبحسب بيان ميرفي، “في الوقت الحالي، ليس لدينا سفير للولايات المتحدة في إسرائيل أو مصر أو لبنان أو عمان أو الكويت ولم يكن لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مدير مساعد للشرق الأوسط منذ ما يقرب من ثلاث سنوات – وهو الدور الذي سيكون ضرورياً لنشر المساعدات الاقتصادية والإنسانية الطارئة استجابة لهذه الأزمة”.

كما جاء في البيان ، “ينتظر منسق وزارة الخارجية لمكافحة الإرهـ ـاب – الذي يقود جهود الوزارة لهزيمة الإرهـ ـاب في الخارج – تعيينه في منصبه منذ ما يقرب من عامين”.

وحذر عضو لجنة العلاقات الخارجية، “الآن ليس الوقت المناسب للمناورات السياسية ويجب على مجلس الشيوخ أن يوافق على تعيين أولئك الذين ينتظرون التصويت في اليوم الذي نعود فيه إلى الانعقاد، وأن يحدد على الفور جلسات استماع للجنة لتسريع الموافقة على تعيين الباقي”.

وشدد ميرفي، على ضرورة عمل كلاً من الديمقراطيين والجمهوريين لدعم “حليفتنا إسرائيل”، على حد تعبيره.

شاهد المزيد: ارتفاع حصيلة القـ ـتلى الإسرائيليين

زر الذهاب إلى الأعلى