آخر الاخبارسياسة

الصين لـ«الغرب»: اعتذروا لهذه الدول قبل تعليمنا الأخلاقيات

دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، “هوا تشون ينغ”، واشنطن وحلف الناتو، إلى الاعتذار عن الأضرار التي ألحقاها بالدول، بما فيها سوريا والعراق وأفغانستان ويوغوسلافيا السابقة، وذلك قبل تعليم الأخلاقيات للآخرين.

المتحدثة باسم الخارجية الصينية في تغريدة لها على «تويتر»، قال: «قبل 23 عاماً، وتحديداً في 24 من آذار عام 1999، هاجم حلف الناتو يوغوسلافيا السابقة، وأطلق حوالي 2300 صاروخ، وأكثر من 14 ألف قذيفة، بما في ذلك قذائف عنقودية وقذائف اليورانيوم».

تابعنا عبر فيسبوك

وأضافت إن «أكثر من 2000 مدني قتلوا وأصيب الآلاف، وفقد أكثر من 200 ألف منازلهم، وذلك نتيجة ضربات حلف الناتو هناك».

وأوضحت المتحدثة، أن الولايات المتحدة والناتو ليسا في وضع يسمح لهما بالحكم على المبادئ الأخلاقية لأي دولة، قبل أن يعتذرا ويعوضا الضرر والمعاناة لشعوب سوريا والعراق وأفغانستان ويوغسلافيا.

في الآونة الأخيرة أكد الخبراء والمحللون من مختلف الاتجاهات الفكرية والسياسية أن الصين وأمريكا تعيشان مناخات الحرب الباردة، أو بالأحرى أن هذه الحرب بدأت لكن هناك وجهة نظر أخرى تعتبر هذا التقييم غير منطقي، إذ ترى أن بوادر الانهيار والتفكك تظهر جلياً في أمريكا وفي الصين على حد سواء، أي أن هناك سباقاً بينهما نحو الانهيار وبالتالي هما عاجزتان عن تحمُّل أعباء وتكاليف أية حرب باردة رغم كل التناقضات والخلافات والنزاعات بينهما في مختلف الميادين والساحات.

شاهد أيضاً: زيلينسكي مستعد لمناقشة «حياد أوكرانيا» مع روسيا

زر الذهاب إلى الأعلى