آخر الاخباررأس مال

كيف أثرت “طوفان الأقصى” على الذهب ؟!

بيّن مراقبون عن كثب تطورات الأحداث بعد عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها فصــ.ـائل غــ.ـزة ضد الاحتلال السبت، ما قد تشكله من مخاطر على الأسواق، ويتوقع بعض المحللين أن تدفع إلى التحرك اتجاه الأصول الآمنة، خاصة الذهب.

وأوضح محللون أنّ تصاعد المخاطر “الجيوسياسية” قد يدفع لموجة شراء لأصول مثل: الذهب والدولار، وقد يعزز أيضاً الطلب على سندات الخزانة الأمريكية.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال “بيتر كارديللو” كبير محللي السوق لدى “سبارتان كابيتال سيكيوريتيز” إنّ “هذا مثال جيد يبين لماذا يجب على الناس اقتناء الذهب ضمن محافظهم الاستثمارية، فهو يعتبر وسيلة تحوط مثالية في مواجهة الاضطرابات الدولية”.

ومن جهته، “برايان جاكوبسن” كبير الاقتصاديين في “أنكس ويلث مانجمينت” قال عن الوضع في “إسرائيل”: “سواء كانت تلك لحظة فارقة بالنسبة للسوق أو لا، فإن ذلك يعتمد على المدة التي يستغرقها الصراع، وما إذا كانت أطراف أخرى منغمسة فيه”، وتساءل عن مدى تأثير الوضع على سعر النفط على الرغم من زيادة إيران لإنتاجها.

وذكر جاكوبسن إنّ “إنتاج النفط الإيراني يتزايد، لكن أي تقدم يحرزونه خلف الكواليس مع الولايات المتحدة سيتأثر كثيراً، لكنها لن تكون بالغة التأثير”.

ويُعدّ الذهب من أهم المعادن الثمينة مقارنة بالعملات المعدنية، أو أنواع الأصول الأخرى، ويتمتع بمكانة مميزة في الاقتصاد العالمي، ولذلك يستخدمه المستثمرون وسيلة للتحوط من التضخم، أو لمواجهة أزمات كبيرة.

شاهد أيضاً “طوفان الأقصى” تغرق العملة “الإسرائيلية”

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى