آخر الاخباررئيسيسياسة

إيران ترد على أنباء مشاركتها في الهجوم على “إسرائيل”!

ردت إيران على معلومات انتشرت مؤخراً، تفيد بمشاركة بعض مسؤوليها في التحضير للهجوم الذي أطلقته الفصائل الفلسطينية فجر السبت الماضي، متوغلةً من قطاع غزة إلى داخل مستوطنات إسرائيلية.

وذلك في بيان لها نشرته في وقتٍ متأخرٍ م مساء أمس الأحد، نفت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة ضلوع طهران، في هجوم «طوفان الأقصى» كما أسمته الفصائل الفلسطينية.

تابعونا عبر فيسبوك

واعتبرت أن «الإجراءات الحازمة التي اتخذتها فلسطين تشكل دفاعاً مشروعاً تماماً في مواجهة 7 عقود من الاحتلال القمعي والجرائم البشعة التي ارتكبها النظام الصهيوني غير الشرعي».

وشددت على أنها «تدعم فلسطين على نحو لا يتزعزع»، لكنها أكدت أنها لم تشارك في الرد الفلسطيني، معتبرةً أن«نجاح عملية حماس كان بسبب المباغتة وهو ما يمثل أكبر فشل للأجهزة الأمنية الإسرائيلية»، حسب قولها.

ورأت أن «الإسرائيليين يحاولون تبرير فشلهم ونسبه إلى القوة الاستخباراتية الإيرانية والتخطيط العملياتي»، مشيرةً إلى أن تل أبيب «تجد صعوبة بالغة في قبول ما يتردد في أجهزة المخابرات عن هزيمتهم على يد مجموعة فلسطينية»، وفق ما نقلت «رويترز».

والجدير ذكره أن هذا التصرح يأتي بعد أن أطلقت المقاومة الفلسطينية، السبت الماضي، عملية «طوفان الأقصى» تم خلالها استهداف «إسرائيل» بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية.

ورداً على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية «السيوف الحديدية»، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهدداً بتدمير حركة «حماس» وتحويل غزة إلى خراب.

شاهد أيضاً : الاتحاد الأوروبي يتخذ موقفاً سلبياً تجاه “الشعب الفلسطيني”!

زر الذهاب إلى الأعلى