آخر الاخباررئيسيمحليات

مدير حماية المستهلك: أنا من قمت بالجولة على الأسواق وليست والدتي

انتشر تصريح لمدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية حسام النصر الله يفيد بأن والدته قامت بجولة على سوق الهال وأكدت أن المواد متوفرة، ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

جريدتنا تواصلت مع نصر الله، لسؤاله عن ذلك التصريح، وأكد أن ما تم تداوله هو خطأ مطبعي من قبل المعنيين في الصحيفة التي نشرت الخبر وتم تداركه مباشرةً عقب تواصله معهم.

وقال إنه «كان يقصد أنه قام بجولة في سوق الهال أمس، إلا أنه تم كتابة “أمي” بدلاً من كلمة أمس»، مؤكداً أنه «هو من قام بالجولة وليست والدته لأنه لا يمكنها المشي».

وعند سؤاله عن تقييم الأسعار في الأسواق، ذكر المدير أن هناك انخفاض بأسعار الخضار والفواكه وتحديداً مادة البندورة في سوق الهال».

نصر الله نوه بأن أي ارتفاع بالأسعار يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق المرسوم 8 لعام 2021.

وعند نقل شكاوى المواطنين له حول تلقي بعض مراقبين التموين رشاوي، من أجل غض نظرهم عن المخالفات، بيّن أنه من خلال جولاته يرى أن المراقبين ينظمون ضبوطاً بالمخالفات، مشيراً إلى أنه خلال الشهر الماضي تم تنظيم ما يقارب 3887 ضبط بالأسواق، وهو ما اعتبره دليلاً على أنهم يقومون بعملهم على أكمل وجه.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأعرب مدير حماية المستهلك عن أمله بتفعيل ثقافة الشكوى لدى المواطنين.

وكان وزير التجارة الداخلية عمرو سالم قد طالب المواطنين عبر منشور له على فيسبوك بعدم الخجل أو الخوف من تقديم الشكوى واضحة بحق محل معين أو تاجر معين بالاسم، مبيناً بأنهم لا يستطيعون الضبط من دون وجود شكوى.

وبعد حثّه للمواطنين بالتواصل على الرقم المخصص للشكوى، تبين خلال لقاء إذاعي لسالم أنه لا يوجد مجيب على هذا الرقم عقب محاولة العاملين في الإذاعة طوال فترة اللقاء الاتصال بالرقم، وهو ما وضع الوزير بموقف محرج، حيث سارع للتبرير، بأن هناك ضغط اتصالات على الخط.

شاهد أيضاً: ما جديد قضية اختلاس 450 مليون ليرة من «تجاري درعا».. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى